“صحي فيصلية عرعر”.. مبنى متهالك أمام “مقبرة”


“صحي فيصلية عرعر”.. مبنى متهالك أمام “مقبرة”



يعيش مركز الرعاية الصحية بحي الفيصلية بمدينة عرعر حالة سيئة، حيث يعاني من سوء المبنى المتهالك المستأجر في مكان يقابل مقبرة للموتى هناك، ويصفه بعض أهل الحي بأنه قريب من المقبرة مكاناً وحالاً، مطالبين بالتفاتة من الشؤون الصحية لحالة المركز الصحي الذي يحتاج إلى رعاية قبل أن يقدم الرعاية الصحية لمراجعيه، كما يقولون. واستغرب المواطن عبدالله العنزي من الإهمال الكبير للمركز الصحي من قبل وزارة الصحة والشؤون الصحية بالمنطقة، وعدم ترميم المبنى أو إنشاء مبنى حكومي للمركز بمواصفات صحية لائقة ليخدم أهالي الحي, مشيراً إلى أن مقابلة المركز للمقبرة توحي بأنه ليس أمام المريض سوى هاتين الحالتين، إما الرضا بحال المركز الصحي أو المقبرة.

ويبدي عدد من أهالي الحي تذمرهم الشديد من حال المركز الصحي بحيهم والذي يتخذ من مبنى مستأجر قديم مقراً له منذ عشرات السنين، دون تجديد المبنى أو إنشاء مبنى حكومي بمواصفات صحية.

ومن جابنه، أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي بالشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية فهد بن دغفق الشمري لـ “الوطن” أن مبنى مركز صحي حي الفيصلية بعرعر، مستأجر وقديم، مضيفاً أنه تم الإعلان أكثر من مرة لاستئجار مبنى آخر ولم يكن هناك مبان مناسبة.
وأكد الشمري أن مبنى المركز الصحي مدرج ضمن مرحلة البناء الثانية بالمنطقة، وسيتم قريباً طرحه ضمن منافسة إنشاء وتجهيز وتأثيث 10 مراكز صحية بالمنطقة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com