5 سعوديون يقبعون بالسجون العراقية منذ 7 سنوات دون محاكمة


5 سعوديون يقبعون بالسجون العراقية منذ 7 سنوات دون محاكمة



طالب 23 سعودياً معتقلون في سجن التاجي بالعراق نقلهم لسجن سوسة أو إعادتهم للسجن المركزي، كون السجن الذي يقبعون به سيء للغاية، ويتعرضون لمضايقات متعددة من السجانة وبعض السجناء العراقيين داخل عنابر السجن، وكشفت معلومات حصلت عليها (الجزيرة أونلاين) أن طلب السعوديين الذي مضى عليه أكثر من شهرين لم يتحقق.

وتلقت (الجزيرة أونلاين) عدة اتصالات من معتقلين سعوديين يطالبون بنقلهم من سجن التاجي، حيث إن السجن ينقصه كثير من الخدمات، ويتعرضون لمضايقات عدة، كما أكد معتقلون سعوديون يقبعون في سجن الرصافة السادسة تعرضهم للضرب على يد السجانة والسجناء العراقيين.

وقال المعتقلون في اتصالاتهم أنهم ينتظرون سفر اللجنة التي أمر خادم الحرمين الشريفين بتكليفها قبل شهرين إلى العراق، لمقابلة المسئولين العراقيين واستلام المعتقلين بتهم تجاوز حدود، مؤكدين وجود 23 سعودياً محكوم عليهم بالسجن 15 عاماً بتهمة تجاوز حدود، كاشفين أن أقل مدة للسعوديين بسجن سوسة 7 سنوات، وأكثرهم 9 سنوات وخمسة أشهر.

وبيّن المعتقلون السعوديون أنهم ينتظرون عفواً أعلنه قبل أسبوعين نائب رئيس الجمهورية العراقية عن 23 سعودياً و7 يمنيين و12 أردنياً، وتوقعوا أن يصل قرار العفو خلال أسبوعين من الآن لوزير العدل العراقي ليتم إطلاق سراحهم.

وكشفوا عن وصول الدفعة الأولى من المساعدات المالية من الحكومة السعودية والبالغة 2000 دولار لكل معتقل سعودي، بعد أن أرسل لهم ملابس وبطانيات قبل شهرين.

واعترف المعتقلون في اتصالاتهم لـ (الجزيرة أونلاين) يوجد 11 سعودياً معتقلا بسجن الرصافة الخامسة، من بينهم خمسة معتقلين يقبعون بالسجون العراقية منذ سبع سنوات دون محاكمة، حيث لم يحكم عليهم بسبب رفض المحكمة محاكمتهم إلا بوجود محامي ومندوب من السفارة السعودية، مؤكدين أن السعوديين هناك يعيشون أوضاعاً مأساوية لعدم وجود ملابس وبطانيات لهم بالسجن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com