زايد ما مات ؟


زايد ما مات ؟



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B][JUSTIFY]
يقول المثل من خلّف ما مات وهذه المقولة صحيحة 100% لأنه يبقى لهذا الشخص ذكر وحمل للإسم بعد وفاته – وإن كان هذا الخلف صاحب مروءة وكرم وخصال حميدة زاد وهج الأب حتى ولو كان ميتاً رحمه الله لأن هذا الإبن كلما لمع نجمه وزاد توهّج العطاء كلما زاد ذكر الأب رحمه الله.

أبا القلم إلا أن يكتب عن عطاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي القائد الأعلى للقوات المسلّحة ، عندما قرأت خبر تكفله بعلاج
” نوره ” في أرقى مستشفيات العالم ( لندن ) حسب صحيفة سبق الإلكترونية أصابني شيء من العزّة ورفعت الرأس لأن الإبن حمل شعلة والده زايد – لأن زايد الخير معروف للجميع ليس في قلوب الإخوة الإماراتيين ولكن في قلوب الجميع – زايد اسم على مسمّى رحمه الله .

أنجب زايد محمد وإخوانه الكرام . فزاد عطاء وتوهّج وذكر الأب زايد لك الأجر من الله والمثوبة ورفعة القدر في الدارين – لأن ماتفعله وتقدّمه
للمحتاج هو الباقي و ” عند الله خير وأبقى ”

قرأت الردود على هذا الخبر في ” سبق الخير ” وفّق الله العاملين عليها لكل خير فوجدت الإستياء من وزارة الصحة السعودية والقائمين عليها ومن التجار والموسورين أين أنتم ؟

فوجدت الإستياء من البطانة والعاملين عليها لماذا لا تنقلوا الخبر لأولياء الأمر لأنّهم والله سبّاقون للخير وتواقون له فالوزر والإثم على البطانة .. تلمّسوا إحتياج المواطن الضعيف والمواطن المريض أعينوه على ضعفه وأعينوه على مرضه – ولا يكن همكم جمع المال وزيادة الأرصدة لأنكم فقط ستحاسبون قريباً إن شاء الله عن طريق ” نزاهه ” أو يؤجل ليقضي الله أمراً كان مفعولا ..

حقيقة الأمر فاز بالسّبق محمد بن زايد وفقّه الله . وعن طريق ( سبق ) وصله الخبر . فالشكر لكل بطانته لأنهم حريصون على سمعته ويرغبون له الأجر في الدنيا والآخرة .

وله منّا وللعاملين معه الدعاء بموفور الصحة والعافية . وزيادة الأجر والمثوبة من الله له ولشعبه ولمن تصدّق عليه .

وآخر الدعوة أنِ الحمد لله رب العالمين ” أنفق تُؤجر ” وللحديث بقية .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أخوكم
جزاع بن عقيل المجلاد
عرعر

[/JUSTIFY][/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com