(رئيس الهيئات): منع الرجال من العمل بالمحال النسائية.. الأسبوع المقبل


(رئيس الهيئات): منع الرجال من العمل بالمحال النسائية.. الأسبوع المقبل



كشف الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ عن أن عملية ضبط ستبدأ الأسبوع المقبل على محلات الملابس النسائية الداخلية لمنع الرجال من ممارسة البيع فيها وحدهم أو بجانب المرأة في ذات المحال.

وأضاف أنه سيتم البدء في ضبط المخالفات التي تقع في كل المحلات التجارية سواء التي تقع في المراكز التجارية أو المولات أو في الأسواق أو على الشوارع التجارية، مبيناً أن ذلك يأتي بعد انتهاء المهلة المتفق عليها مع وزارة العمل، والتي لم يتبق منها سوى قرابة أسبوعين، وسيتم منع الرجال من ممارسة العمل فيها سواء في البيع أو خلافه.

وأوضح وفقاً لصحيفة “المدينة” أن الهيئة ستتخذ الإجراءات الشرعية لتطبيق العقوبات بحق المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة، كما سيتم إبلاغ وزارة العمل بالمخالفات والملاحظات لاتخاذ الإجراء الذي تراه مناسباً وفق الأنظمة والتعليمات التي لديها.

ولفت إلى تعميم الهيئة على جميع فروعها المنتشرة بجميع أنحاء المملكة لبدء تطبيق ضبط المخالفات، مطالبة كل منسوبيها المعنيين بإجراء عملية الضبط الفوري على أي مخالف لأنظمة وتعليمات تأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية.

وأضاف أن هذا سيكون عوناً للمرأة للتدرج في أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة من إيجاد العمل إلى أن تكون صاحبة عمل أو أن تصبح تاجرة أو صاحبة شركة أو عاملة بعمل منظم، تكسب منه الرزق الحلال وتسهم في النمو الاقتصادي ضمن مسيرة الوطن، وتخلق المئات من فرص العمل وتعين في تشغيل بنات الوطن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com