(مدير صحة جازان): بكل صفاقة ..يقول لماذا نستقيل.. و(اللي ما يعمل ما يخطئ)


(مدير صحة جازان): بكل صفاقة ..يقول لماذا نستقيل.. و(اللي ما يعمل ما يخطئ)



استنكر مدير عام الشؤون الصحية بجازان الدكتور حمد الأكشم في أول تصريح له بعد حادثة نقل دم ملوث بفيروس “الإيدز” لطفلة جازان رهام حكمي (12 عاما) بمستشفى جازان العام مطالبة البعض لمسؤولي الصحة بالاستقالة.

وقال رداً على سؤال حول شجاعة مسؤولي صحة جازان في تقديم استقالتهم بعد الحادثة: “لماذا يقدمون استقالتهم الآن، واللي ما يعمل ما يخطئ”، متابعاً بحسب صحيفة “صوت جازان” الإلكترونية: “ننتظر قرار الجهات العليا، فإذا رأت تقديم استقالتهم فلكل حادث حديث، وسأرحب بقرار الاستقالة إذا رأت الجهات العليا أن الخطأ من مدير عام الشؤون الصحية”.

وأقر الأكشم بأن الخطأ حدث، قائلاً: “كل الناس عرفت بذلك وننتظر قرار اللجنة، وأنا تحت منظومة الصحة، وهناك أخطاء طبية أكبر من خطأ الطفلة (رهام) تروح فيها أرواح، وإلى الآن لسنا متأكدين من إصابة الطفلة بالمرض من عدمه”.

وقال إن الدم المنقول ثبتت إصابته فعلاً بـ”الفيروس”، كاشفاً أنه تواصل مع المتبرع المصاب ولم يتم حجره، وأنه ستُقدم له الرعاية الطبية المناسبة للتعايش مع المرض، موضحاً أن المتبرع لم يعلم بأنه مصاب بالفيروس قبل تبرعه بالدم، وتم اكتشاف ذلك من قِبل المستشفى بعد نقل الدم للطفلة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com