مصادر متضاربة عن إقالة مدير الشؤون الصحية بجازان بعد حادثة الإيدز


مصادر متضاربة عن إقالة مدير الشؤون الصحية بجازان بعد حادثة الإيدز



تضاربت المصادر في قرار إعفاء مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان بعد حادثة نقل دم ملوث بالإيدز للطفلة رهام , بعد أن وجه معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة فريقا للتحقيق بالحادثة .

وقالت صحيفة الوئام صدر قرار باعفاء مدير عام الصحة بجازان حمد الأكشم من منصبه مع العقوبة وشمل القرار الذي صدر بصورة عاجلة اليوم الاستغناء عن خدمات وتطبيق عقوبات على جميع العاملين في بنك الدم.ويأتي ذلك بعد خطاً طبي تمثل في نقل دم ملوث بالايدز للطفلة رهام الحكمي التي تم نقلها للرياض أمس لتلقي العلاج.

في حين نفت صحيفة سبق على لسان الدكتور مرغلاني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة صدور قرار حتى اليوم .

وعلمت مصادر “إخبارية عرعر” أن نتائج التحقيقات ستكون ظهر اليوم على طاولة معالي وزير الصحة , ويتوقع أن تتم الإطاحة بمدير الشؤون الصحية بمنطقة جازان بعد موجة الغضب الشعبي التي إجتاحت مواقع التواصل الإجتماعي بهدف إبعاد مدير الشؤون الصحية وتجاوزت المطالب ذلك بإقالة معالي وزير الصحة.

من جهة أخرى ، أثارت الحادثة حالة غضب بين المواطنين ، وشن مغردون في تويتر هجوماً حاداً على وزارة الصحة ، والشؤون الصحية بمنطقة جازان ، وطالبوا باستقالة وزير الصحة وقيادات وزارته التي لم تستطع إيقاف الأخطاء الطبية المتكررة ، وقال الكاتب حمود أبوطالب في تغريدته التي شارك بها في وسم الحادثة “ في التسعينات نقل دم ملوث بالإيدز لمريض فرنسي فاستقالت الحكومة بأكملها ” .

وعلق إبراهيم زولي بالقول “ إنهم يقتلوننا في جازان بطريقة ممنهجة!! أغيثونا، أغيثونا.. اﻹيدز أمامنا والفساد وراءنا، أين الهرب؟؟ ” وغرد الشاعر سعود الحافي شعراً معلقاً على الحادثة المؤلمة فقال “ حسبي الله على الصحّه ونعم الوكيل .. المصايب كثيره والفوايد قليل ! “

وقال الكاتب حسان أبوحليقة “ أمر مؤلم جدا ما حدث في جازان من نقل دم ملوث..كيف سيعالج الأمر؟ ومن سيعتذر؟ ومن سيتحمل المسئولية؟ ومن سيحاسب من أخطأ؟ ومن سيخبرنا عن كل ذلك؟ ” فيما طالب الكاتب علي مكي بإقالة وزير الصحة فوراً “ أشعروا الناس في جازان ولوقليلاًبأهميتهم وأقيلوا وزير_الصحة فوراً لأنه لن يستقيل ولوهلك الناس هناك ” .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com