“تعليم الشمالية” تتصدر المناطق في المباني الحكومية المدرسية


“تعليم الشمالية” تتصدر المناطق في المباني الحكومية المدرسية



كشف التقرير الإحصائي السنوي لوزارة التربية والتعليم، عن تفاوت كبير في نسبة المباني الحكومية بين مناطق المملكة، إذ احتلت الحدود الشمالية المركز الأول من ناحية عدد المدارس الحكومية، إذ بلغت نسبة المدارس الحكومية للبنات 79% ومدارس البنين 81%. وجاءت منطقة جازان في ذيل قائمة التقرير، الذي أصدرته التربية أخيرا حول المباني الحكومية المدرسية للعام المنصرم 1432/ 1433، إذ لم تتجاوز نسبة المباني المدرسية للبنين في المنطقة 25% من إجمالي عدد المدارس البالغ 445 مدرسة، بينما لم تتـجاوز نسبة مـدارس الـبنات 24% من أصل 455 مدرسة.

كما كشف التقريرـ الذي حصلت “الوطن” على نسخة منه ـ أن منطقة جازان أقل مناطق المملكة حظا في المباني الحكومية، بينما حققت 8 مناطق أكثر من 50% من المباني الحكومية للبنات. وجاءت 5 مناطق هي: المدينة المنورة وعسير وحائل ونجران وجازان تحت نسبة 50% من إجمالي مبانيها المدرسية للبنات.

وكشف التقرير عن المشاريع التي تمت ترسيتها خلال العام المشار إليه، إذ تمت ترسية 147 مشروعا للبنين في مناطق المملكة كافة بتكلفة إجمالية بلغت مليارا و75 مليونا و725 ألف ريال، و149 مشروعا للبنات بتكلفة 890 مليونا و778 ألف ريال. وكان نصيب منطقة جازان منها 11 مشروعا للبنين، ومشروعين فقط للبنات.

[CENTER]
[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0511f63f65bd22.jpg[/IMG][/CENTER]
[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com