(رز نحافة): بريطاني يعطي بارقة أمل في عيون المصابين بالسمنة في السعودية


(رز نحافة): بريطاني يعطي بارقة أمل في عيون المصابين بالسمنة في السعودية



بعث منتج من الرز المعالج بمستخلص نباتي الأمل في نفوس الكثير في السعودية التي بحسب نتائج الكثير من الدراسات الحديثة واحدة من أكثر دول العالم إصابة بمرض السمنة وزيادة الوزن حيث يعاني قرابة 50% من سكان المملكة من داء السمنة أو زيادة الوزن.

وبحسب صحيفة (ديلي ميل) اللندنية فإن منتج جديد من الرز سيساعد الكثيرين في التخلص من عناء الحمية ضد الكربوهيدرات أحد أكثر المواد المسببة للسمنة في الجسم ويعتبر الرز الأبيض من أكثر المواد الغذائية الغنية بهذه المادة.

وتقول الصحيفة بأن الرز الجديد خالي بشكل كبير من السعرات الحرارية حيث يحوي كل 100 جرام منه على 7.7 سعرة حرارية فيما يحتوي الرز الأبيض العادي (بسمتي) على 350 سعرة حرارية للكمية نفسها.

وإضافة إلى خلوه من السعرات الحرارية فإن الرز الجديد الذي يوفر مطبوخاً في الأصل يحتوي على نسبة 97% من الماء وهي النسبة التي تقل في الأرز العادي المغلي والتي تصل نسبة المياه فيه بعد طبخه إلى 64%.

وتقول الشركة المنتجة للرز الجديد والذي تسوقه تحت اسم (رز النحافة) أنه معزز بمستخلص نبات كونجاك وهي نبتة آسيوية تساعد في زيادة الشعور بالشبع عند تناول الرز الأمر الذي سيقلل بشكل كبير الكميات المتناولة.

وحذر عدد من العلماء من احتواء المنتج الجديد على نبات الكونجاك حيث يرون بأنه يساعد على تجويع الجسد بشكل غير مباشر ما قد يفقد الجسم للكثير من القيم الغذائية المهمة.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية شهدت تصاعداً كبيراً في عدد المصابين بالسمنة وزيادة الوزن خلال العقدين الماضيين وأكد المركز الجامعي لأبحاث السمنة بجامعة الملك سعود على موقعه الإلكتروني أن 23.6 % من النساء و14% من الرجال يعانون من السمنة، بينما بلغت نسبة الزيادة في الوزن 30.7% بين الرجال و 28.4% بين النساء.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com