إرسال أطباء للسجناء السعوديين في العراق


إرسال أطباء للسجناء السعوديين في العراق



عقد رئيس شؤون الرعايا السعوديين في سفارة خادم الحرمين الشريفين في عمَّان صالح بن علي بديوي، اجتماعاً بنائب منسق شؤون الاعتقال في اللجنة الدولية للصليب الأحمر أندريس نوتر، بحضور مساعد منسق دائرة الحماية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر علي عبدالله.

وعُقِدَ هذا الاجتماع الأسبوع الماضي بعد زيارة لجنة الصليب الأحمر لبعض السجناء السعوديين في العراق، وتسلمهم عدداً من الرسائل الخطيَّة منهم.
وبحسب رئيس شؤون السعوديين، ناقش الاجتماع أوضاع السجناء السعوديين في العراق، والآلية المتبعة من قِبَل الصليب الأحمر لمقابلتهم، كما تم الاتفاق على قيام فريق الصليب الأحمر بإحضار أطباء للسجناء السعوديين الذين يحتاجون إلى علاج، وعقد لقاء شهري لمتابعة أوضاعهم واحتياجاتهم.

وأكد صالح بديوي أن السفارة أمَّنت كسوة شتوية للسجناء السعوديين في العراق، وأشار إلى أن عدداً منهم طلب تحويل المبالغ التي خصصتها السفارة لهم -بواقع 2000 دولار لكل سجين على عشر دفعات- إلى أهاليهم في المملكة، تمهيداً لتحويلها دفعةً واحدة إلى عائلات عراقية تتولى زيارتهم وشراء ما يحتاجونه.

وكشف بديوي عن قرب موعد الزيارة التي سيقوم بها فريق من مسؤولي السفارة إلى السجناء، وأوضح أن الفريق سيضم القائم بأعمال السفارة الدكتور حمد الهاجري، مبيِّناً أن الأمر يتوقف على صدور تأشيرات دخول الأراضي العراقية.

في سياقٍ متصل، ذكر مصدر أن سفارة خادم الحرمين الشريفين في عمان تلقت رسالة من أحد السجناء في العراق يطلب فيها سداد ديون مالية عليه، وتأمين منزل ووسيلة نقل لأسرته المكونة من زوجته وأطفاله الأربعة، ليتمكنوا من الذهاب والعودة إلى المدرسة.

بدورها، رفعت السفارة طلب السجين إلى وزارة الخارجية في الرياض، ليتم رفعها إلى الديوان الملكي، كما تلقت السفارة طلباً آخر من بعض المحكومين السعوديين داخل سجن سوسة العراقي، بتمكينهم من مشاهدة قناة المجد الفضائية داخل محبسهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com