بنجلاديش الخليج ..!


بنجلاديش الخليج ..!



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B]

[CENTER] (الأولى)

“يُحكى أنّا قد عمرنا منزلنا فوق الأشجار ” مقدمة غنائية لشارة فيلم كرتون مدبلج يتحدث عن حياة الديناصورات (لأنها لم تنقرض بعد) .. لأجل صحة ابدانكم وسلامة عقولكم ” لا تفهموا ” !!

(الثانية)

الرجل إذا اراد تأديب زوجته أو حتى قهرها أتى لها بـ (ضُـرة) ..
المواطن إذا اراد تأديب حكومته ماذا يفعل (؟)
بحق ماذا يفعل ؟!
يحضر مباراة المنتخب الوطني ويرفع علم الإمارات مثلاً !
أم يقف في الطابور الصباحي ويردد السلام الوطني لقطر !

(الثالثة)

طفلة صغيرة استقلت (قطارنا) في المغرب وبكل براءة تقول (ماما ليش ندفع .. هذا من قروشنا) !
سؤال فارغ :
شـ اخبار مترو الرياض ؟
ما وجه المقارنة بين قطارنا في المغرب وقطارنا في الدمام ؟

(الرابعة)

سـ يأتي على السعوديون زمان يكونوا فيه ” بنجلاديش الخليج ” نُصدر لهم العمالة ..
بالأمس القريب اشاعوا نبأ عمل السعوديات خادمات في البيوت القطرية .. مَن يعلم ” شائعة الأمس حقيقة الغد ” !

(الخامسة)

الجميع يتهكم بنا ويسرد الطرائف .. استراحات طرق مهترئة .. اخطاء طبية شنيعة .. خطوط جوية رديئة .. أنا هنا لست بصدد التقاط السلبيات إنما من المعيب أن يتكرر حدوثها بهذا الشكل السخيف و المسؤولين كالمعتاد (لاحس ولاخبر) !

(السادسة)

قوى بشرية + عقليات ” جبارة مفكرة واعية ” + تنوع في التضاريس الجغرافية والمناخية + موارد طبيعية ومالية ” ذهب بترول غاز ” .. جميعها عوامل تجعلك في المقدمة تطوراً وتحضراً .

(السابعة)

لدينا العكس (عقول مهاجرة + قوى عاملة محبطة + موارد مالية مُهدرة + طبيعة جغرافية لم تُستثمر+ منشئات عملاقة لكن لا اعرف كيف تتم إدارتها) .. النتيجة = فقر .. صحة تتأرجح .. أمن ازعجونا به !

(الثامنة)

حالة احتقان .. قنوات ضيقة مسموح لنا الحديث فيها ..قضايا مُدرجة نتحدث حولها وجميعها تصب في خانة واحدة لا تفسير منطقي غيرها (احمدوا ربكم خليناكم تحكون) .. وطالما أنه ” مجرد حكي ” أين هو التغيير الذي ننشده والإصلاح الذي نتوق إليه .. لماذا نسير دائما للوراء في الوقت الذي تتجاوز فيه آمالنا وتطلعاتنا حدود الفضاء بل أبعد !

(التاسعة)

(يا وجه استح) عبارة نقولها لكل أمير ومسؤول يتجول في بلاد الله وينفق ببذخ ولا يتحرك فيه ساكن عندما يرى مشاهد التمدن والتحضر لديهم .. ” قليلاً من الغيـرة يا سادة ” !

(العاشرة)

لا اريد الخوض في خبر استبدال القصاص من السيف إلى (وسيلة صيد الطيور والعصافير) .. لكن نود أن نسأل : شعارنا هل سـ يُستبدل ليصبح (نخلة ورصاصتين !!) .

(الحادي عشر)

تمر أوقات اضمُ فيها (الخليج) بقلبي كم احبه .. وتمر اوقات صعبة اشعر بالضيق بسببه .. ابتسم بسخرية عندما اراهم يتراقصون على انغام (خليجنا واحد وشعبنا واحد) قبل وبعد كل قمة خليجية .

الآن .. كأن الموضوع اختلف بدأنا نشاهد بعض البرامج على قناة أبو ظبي تستضيف فيه اطباء سعوديين مقيمين ومخترعين .. بالإضافة إلى إعلان عدداً من الوظائف الشاغرة في قطر تجعلك تشعر بالرضى لأنهم بدأوا يفكرون بسد عجزهم الوظيفي من مواطني دول الخليج .

إيمان عبدالله[/CENTER]

[/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com