كفتريا الجامعة


كفتريا الجامعة



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B]

[CENTER]عندما كان النفط يتراوح سعره بين الثمانية والعشر دولارات كانت جامعاتنا ذات الميزانيات ( المحدودة) تقدم لطلابها خدمات بأسعار جداً زهيدة , بل هي في الواقع رمزية فقط .

فمثلاً بإمكان الطالب الحصول على وجبة الإفطار أو الغداء بريالات لا تتجاوز الثلاثة أحياناً , في مشهد يوضح مراعاة الجامعة للحالة المادية للطالب الجامعي وأسرتة .

وقد اتصل بي العديد من أولياء أمور الطالبات الجامعيات في كلية التربية والآداب بعرعر يشتكون من غلاء أسعار الوجبات الغذائية والعصيرات وما إلى ذلك دلخل كفتريا الكلية .

أسعار مبالغ فيها لا تراعي الحالة المادية لرب الأسرة , مايهمهم هو الربح المضاعف وفقط .

فمرور سريع على الأسعار نجد ارتفاع من 50 % إلى 300% في بعض الأصناف .

البيبسي العادي بريالين ونوع أخر بخمسة ريالات , المورتديلا من 6 ريالات إلى 12 ريالاً , الكودو من 6 ريالات إلى 9 ريالات , البطاطس من 5 ريالات إلى 10 ريالات , البسكويت من 5 ريالات إلى 12 ريال .

طبعا هذه نماذج لبعض الأصناف , والتي يظهر جلياً فيها ارتفاع الأسعار بشكل جشع و مبالغ فيه .

المفترض على الجامعة كمؤسسة تربوية تعليمية تتلقى دعماً بالمليارات من الحكومة ( أعزها الله ) أن تبعد أيدي مسؤوليها الجشعين عن أموال الطالبة وأسرتها , خصوصا أن العديد من الأسر قد لا تتمكن الإيفاء بهكذا غلاء .

فما بالكم لو كانت لدى الأسرة الواحدة أكثر من طالبة في الجامعة ؟؟

كان من المفترض على مسؤولي الجامعة أن ينظروا إلى الطالبة كمشروع مواطنة تبحث عن العلم والمعرفة وستكون أمً تربي وتعد أبنائها لخدمة الوطن , لا أن ينظروا إليها كرقم في مشروع تجاري بحت .

فالجامعة مؤسسة تعليمية ليست قائمة على الربحية التجارية , وإذا كان البعض يخالف سياسة الدولة في هذا المجال ولا يخشى من المحاسبة , فليبتعد عن أموال الطالبات وأسرهن على أقل تقدير .

الوضع الحالي في كفتريا كلية التربية والآداب للبنات مكشوف لمعظم المسؤولين في الجامعة , فماهو سبب سكوتهم عن الاستنزاف المادي الواضح للعيان ؟

هل هي المجاملة ؟ أم عدم الشعور بالمسؤولية ؟

أم غير ذلك …….؟

ومن هنا فإنني أوجه النداء لمعالي مدير جامعة الحدود الشمالية لمعالجة هذا الوضع الخاطئ , وكنت أود أن نطالبه بوضع تسعيره رمزية غير ربحية , لكن نكتفي بطلب إعادة الأسعار داخل الجامعة إلى وضعها الطبيعي .

فنحن في حرم جامعي ولسنا داخل مطار دولي .
[/CENTER]

نايف العميم .

[/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com