الشّبوك أو السياج


الشّبوك أو السياج



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B][JUSTIFY]

لم أعثر على كلمة شبك أو معناها في اللفظ ولا معرفة أصلها .
ففي اللغة : السياج – السور من شوك أو حائط أو غير ذلك أو هو سور من أسلاك أو أحجار أو غيرهما .
المهم اطلعت على ما نشرته أخبارية عرعر حول معاناة المنطقة من هذه الشبوك . لأنها ولله الحمد تم وضعها في مكان مميّز وقريب من المدينة ، فمدينة رفحاء محاطة بالشبك من جميع الإتجاهات – لأن الشبك الجنوبي خااص بشبك المطار فالمواطن هناك لا حول له ولا قوّة . وقال الأخ رئيس المجلس البلدي برفحاء لا يوجد إلا التمّدد الأفقي والمسموح به من ثلاث أدوار فقط ونحن نقول بدورنا طالبوا بالرابع والخالمس والسادس ، لين الله يفرجها علماً بأن الأخ الوطبان حسب متابعتي لهذه القضية الشائكة . وسمعت له عدة لقاءات أنها وصلت للمقام السامي الكريم .. وعند ذلك يقف الإنسان عن المتابعة وينتظر !!

أما شبك عرعر – المعروف بشبك الحرس الوطني أو ( سياج الحرس الوطني ) فالتمدد العمراني من جهة الشرق متوقف حتى إشعار آخر وأسألوا الأمانة ولو سمح بإستغلاله – ليتنفسّ المواطن الصعداء .. وصار يشوف حي ضاحية الملك فهد رحمه الله .

الحل بيد الأمانة .. بعد رفع التقرير تلو التقرير لسمو أمير المنطقة مدعمّاً ذلك بتقارير المجلس البلدي السابق واللاحق . المواطن يرى الشبك في مدينة عرعر ويقول : في قرارة نفسه دون أن يسمعه الآخرون : يازين الموقع ” حتى ولو بدون خدمات ” . بدلاً من هذه المخططات على طريق جديدة عرعر وما هي إلا عدّة سنوات ونقول سلام يالجديدة . وتصبح عرعر والجديدة مدينة واحدة إن شاء الله .

الشبوك باللهجةالمحلية أصبحت مشكلة أزلية لمحافظة رفحاء وكذلك العاصمة الإدارية للمنطقة – مدينة عرعر .

والحل الوحيد والقادر على حل هذه المشكلة وبشكل جذري هو والد الجميع صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود يحفظه الله بعدما يقوم مسؤول الأمانة والمجالس البلدية في كل من رفحاء وعرعر ” وتكوين ملف خاص بهذا الشأن ” وإرفاق الجهود التي بذلت والجلوس معه وإفهامه بأهمية الأمر وهذا يُعتبر حُلم لأبناء المنطقة .. وأصبحت اليوم قضيّة رأي عام .

فكم من أمر عسير جعله سهلاً بإذن الله . فهذا حل من إبن المنطقة جرّبوا عندما فشلت المحاولات الأخرى وأنا كلي ثقة بأنه قادر وبإذن الله على إصدار الأمر من جهات الإختصاص والمقام السامي .

آخر الكلام هذا هو الرأي والحل ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أخوكم
جزاع بن عقيل المجلاد
عرعر

[/JUSTIFY][/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com