تسريب مقاطع لطالبات جامعة فيصل على برنامج keek


تسريب مقاطع لطالبات جامعة فيصل على برنامج keek



أعلنت جامعة الملك فيصل اليوم التوصل للطالبة مصورة مقاطع الفيديو التي انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي (كيك) وأثارت ضجة كبيرة نهاية الأسبوع الماضي.

وذكر المتحدث الرسمي لجامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز الحليبي أن اللجنة المكلفة بالتحقيق في الحادثة وجدت تعاون إيجابي لدى طالبات الكلية، مما أسهم في الوصول إلى من قام بذلك الفعل.

وتفيد الجامعة بأنه سيتم غدا الأحد وبعد استكمال الإجراءات إصدار بيان يوضح ما ستتخذه الجامعة من إجراءات تكفل حماية بيئة طالباتها التعليمية.

وكانت الجامعة قد بدأت التحقيق في حادثة انتشار مقاطع فيديو مصورة لأحدى قاعات المحاضرات بكلية الآداب للبنات بالأحساء، وظهر في الفيديو دكتورة المادة وهي تشرح لطالباتها أثناء وجودهن في القاعة الدراسية، فيما احتوى المقطع الآخر على تصوير بعض المرافق الأخرى للكلية النسائية ذاتها.

وتم تداول المقاطع على موقع التواصل الاجتماعي (كيك) وبعض المواقع الأخرى باسم بنات الجامعة 5 وجامعة بنات، قبل أن يتم حجبها وإزالتها نهائياً.

من جهته ذكر المتحدث الرسمي لجامعة الملك فيصل بالإحساء الدكتور عبدالعزيز الحليبي أنه بالإشارة إلى ما تم نشرة حول ما تم تداوله من مقاطع فيديو يذكر أنه تم تصويرها في كلية الآداب بالجامعة بأقسام الطالبات، فعليه تؤكد وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية الجهة المعنية في الجامعة بأنها وفور حدوث ذلك تم التوجيه ظهر يوم الأربعاء 10/ربيع الآخر/1434هـ باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع إدارة الكلية بأقسام الطالبات لتقصي الحقائق، وتتبع من قام بهذا الفعل .

وتؤكد إدارة الجامعة بأنها وبعد اكتمال التحقيق سيتم إصدار قرارات تأديبية حازمة في حق كل من يمس الثوابت الشرعية والاجتماعية لهذا الصرح التعليمي، كما تأمل إدارة الجامعة من الطالبات التعاون للكشف عمن قام بهذا العمل.

وفي سؤال (الجزيرة أونلاين) للدكتور الحليبي عن إمكانية الاستعانة بالجهات الأمنية للتحقيق في الحادثة، أكد الحليبي أن الموضوع وحتى اللحظة لم يخرج من أسوار الجامعة حيث تقوم وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية بإجراء عملية التحقيق والتتبع للحادثة، وفي حال تطلب الأمر الاستعانة بالجهات الأمنية في ملابسات الحادثة فسيحصل ذلك.

الجدير ذكره أنه ومنذ بداية العام الدراسي الحالي سمحت إدارة الكلية للطالبات بحمل الجوالات التي تحتوي على كاميرا تصوير ودخولها للكلية وقاعات المحاضرات بعدما كان يحظر دخولها للكلية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com