مدير شؤون صحية الشمالية يطلق برنامج الطب المنزلي بمستشفى العويقيلة


مدير شؤون صحية الشمالية يطلق برنامج الطب المنزلي بمستشفى العويقيلة



دشن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشمالية الدكتور محمد الهبدان برنامج الطب المنزلي بمستشفى العويقيلة خلال جولته التي قام بها للقطاع، وأطلع على تقرير مفصل من قبل إدارة الطب المنزلي، والزيارات الميدانية التي تمت خلال الربع الأول من العام الجاري والتي بلغت 76 زيارة منزلية ل 18 مريضاً ممن انطبقت عليهم شروط البرنامج.

وأكدت مديرة برنامج الطب المنزلي بمستشفى العويقيلة الممرضة سعدى الشمري أثناء التدشين بأن الهدف من البرنامج تقديم خدمة مميزة للمريض وسط أجواء أسرية صحية دون مشقة الحضور للمستشفى بالإضافة إلى تخفيف الأعباء المادية على الأسرة، تقليل الضغط على أسرة المستشفى من خلال رعاية المرضى في منازلهم.

وأشارت إلى أنه تم من خلال هذه الزيارات عمل 273 إجراء تمريضياً وصرف 3710 مستهلكات طبية للمستفيدين بالإضافة إلى أن العمل جار خلال الأيام القليلة القادمة لتأمين الأجهزة الطبية بالتعاون مع صحة المنطقة التي تسعى دائماً لتذليل العقبات أمامنا وعلى رأسهم مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الذي يحرص كل الحرص على دعم المرضى وتقديم أرقى الخدمات الطبية لهم.

من جهته، أثنى الدكتور الهبدان على الجهود المبذولة لتحقيق الهدف من البرنامج معرباً عن سعادته بما شاهده من أداء مميز لفريق الطب المنزلي في مستشفى العويقيلة، مشيراً إلى أن المرضى الذين تتم رعايتهم في منازلهم يمثلون ما نسبته 36 % من السعة السريرية للمستشفى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com