طالبة سعودية تناشد الداخلية لتبني مشروعها الأمني


طالبة سعودية تناشد الداخلية لتبني مشروعها الأمني



ناشدت طالبة سعودية وزارة الداخلية السعودية لتبني فكرة مشروعها الأمني الذي يمكن رجال الأمن من إيقاف مركبات المخالفين أثناء المطاردات الأمنية بتقنية الليزر.

وتمكنت الطالبة ظي الظفيري من ابتكار جهاز جديد يستخدم لدوريات المرور التابعة لوزارة الداخلية يعمل الجهاز على إيقاف السيارة المعنية بالمطاردة من قبل دوريات وذلك من خلال ليزر تكنلوجي ذكي. وقالت صاحبة المشروع ظي الظفيري بأن مشروعها الذي حددته في مجال الهندسة الكهربائية الميكانيكية والذي تقدمت به للمشاركة في تصفيات المنطقة الشرقية في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي مؤخرا يعمل على إيقاف السيارة المعنية بالمطاردة من قبل دوريات الأمن بقطع الكهرباء عنها عبر شعاع الليزر المكون من أشعة كهرومغناطيسية تقوم بجذب الكهرباء بالمغناطيس الكهربائي ويستخدم ويركب أثناء الفحص الدوري، حيث يصبح هو المسؤول عن صلاحيته ولا يمكن لقائد السيارة لإغلاق أو قطع الجهاز ويستطيع رجل الأمن أن يقطع الكهرباء عن السيارة المعنية على بعد 200ـ 300 متر.

وأشارت إلى أن إيقاف كهرباء السيارة لا يؤثر على عملها مستقبلاـ كما ان إيقاف السيارة يسبقه صوت إنذار فإذا لم يستجب قائد المركبة يتم إطلاق شعاع الليزر لتتوقف.

وعرض مشروع الطالبة ظي التي تدرس بالثانوية التاسعة عشر مؤخرا في معرض للتعليم بالدمام.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com