الكاتب الدكتور أحمد العرفج يصل إلى عرعر للمشاركة بالمقهى الثقافي بأدبي الشمالية


الكاتب الدكتور أحمد العرفج يصل إلى عرعر للمشاركة بالمقهى الثقافي بأدبي الشمالية



قامت ” [COLOR=#1200FF]إخبارية عرعر[/COLOR] ” بإجراء لقاء سريع مع الكاتب الدكتور أحمد العرفج بمقر إقامته بفندق البستان بلازا وذلك بعد دعوة تلقاها من المقهى الثقافي بالنادي الأدبي بالحدود الشمالية للحديث عن أسلوب الكتابة الساخرة اليوم الأثنين وتحدث العرفج عن بعض الأحداث التي مر بها مُبيناً كثيرا من النقاط التي شغلت الوسط الثقافي.

إخبارية عرعر طرحت عدة اسئلة على الدكتور أحمد العرفج :

س1 / [COLOR=#EE1102]ماهو شعوركم الأن وأنتم في مدينة عرعر بالرغم من كثرة الهجمات التي واجهتها منذ إعلان النادي الأدبي استضافتك بالمقهى الأدبي[/COLOR] ؟

في البداية أحب أن أرحب بتواجدكم وذلك من خلال نقلكم بالشكل المميز والسرعة المطلوبة والشفافية المطلقة, بالنسبة للمقاطعة أحب أن أقول بأنني سبق وأن قلت للأستاذ جمال خاشقجي ونقل عني الكلام بأنني لست جملة دينماركية ليتم مقاطعتي فيوجد أشخاص يحبونني وهم كثر كذلك يوجد أشخاص لايحبونني وهم قلة وهذه طبيعة الأشياء فالله سبحانه وتعالى في علاه لم يعبدوه جميع الأشخاص .

س2 / [COLOR=#E80902]هل يوجد سبب معين لعدم رضاهم عليك وعدم حبهم لك[/COLOR] ؟

هم يبررون كالعادة بأن ماأقوله هو سبب عدم رضاهم بي فعندما يقول الشخص “أخر الدنيا” فهذا التعبير موجود باللغة العامية السعودية فهذا التعبير إنما هو تعبير مجازي لايدل على إبعاد الشيئ عن القلب وإنما يدل على إبعاده مسافة فقط بعد مكاني فقط وليس بعد وجداني فمدينة رفحاء مثلها مثل أي مدينة من مدن السعودية وهي تشكل لي جزء كبير ولكن عندما الشخص يقولها في سياق معين يجب أن لا تجتز في السياق .

س 3 / [COLOR=#EC0E00]هل نستطيع القول بأن ماتكتبه يفهم من المنظور الخاطئ ولم يفهم من المنظور الصحيح [/COLOR]؟

نعم فهنالك صحيفة فهمت ماذكر فهماً خاطئاً وأخذته من المنظور الخاطئ بينما يوجد صحيفة أخرى قالت بأنني أسيئ للدين وللعلماء وللمرأة فأنا أتحدي أياً كان بأن يقول بأنني قمت بالإساءة للدين وللمرأة فأنا عندما قلت بأن المرأة بقرة فإن الله سبحانه وتعالى ذكر في كتابه الكريم بأن الإنسان خلق هلوعاً فهل هذا يعني بأن كل إنسان هلوع أنا ذكرت في مقاليين سابقيين لي بأن الرجل ثور ولم أواجه مثل تلك الإنتقادات .

س4 / [COLOR=#F20A02]ماهو السبب الذي جعلك تصف المرأة بالبقرة[/COLOR] ؟

أرجو معذرتي عن الإجابة عن هذا السؤال لأنه أصبح شغلي الشاغل هذا الوصف فأصبحت كل ما أذهب إلى مكان أسأل هذا السؤال إذا كانت ستة مقالات كتبتها لم توضح هذا الوصف فلا أستطيع بأن أوضحه خلال خمسة دقائق فيمكنكم أن ترجعوا إلى مقالاتي وإلى حواري مع ال mbc ومن خلالها قد تعرفون سبب هذا الوصف .

س5 / [COLOR=#E21703]أكثر مقالاتك التي تكتبها تخص المرأة فما هو سبب ذلك[/COLOR] ؟

بالعكس أنا كتبت أشياء كثيرة في الرجل والذباب والمرأة والكورة والإتحاد وأمي وبريدة والحذاء والملاعب فلا يوجد موضوع إلا وتطرقت إليه وكتبت فيه حتى العقال والشماغ الذي نلبسهم كتبت فيهم فهي من ضمن السياق ولكن نواجه مشكله وهي بأن أغلب المجتمع أصبح مدلع وحساس لدرجة عالية لدرجة لو تقول لشخص كيف الحال يقول لك شايفني مريض! عشان تقولي كيف الحال؟ فأنا من خلال كتابتي أرغب بأن أصدم المجتمع للتخفيف من تلك الحساسية سبق وأن قيل عني الكثير من الكلام والكثير من التعليقات ولم أزعل فطالما لعبنا في ملعب يجب علينا أن نتحمل الكورة جميعاً مع بعض .

س6 / [COLOR=#EC1204]ماهو سبب الخلاف بينك وبين صالح الشيحي[/COLOR] ؟

أرجو عدم النقاش في هذا الموضوع وإبعادي عنه وعدم إثارته فأنا لا أرغب الحديث فيه فطالما هو ملتزم الصمت أنا ألتزم الصمت .

وقدم الدكتور العرفج شكره وتقديره لـ ” إخبارية عرعر ” موضحاً بأنه سيتحدث بكل شىء في الأمسية مُتمنياً للجميع التوفيق والنجاح.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com