معاناة  سكان منطقة الحدود الشمالية مع الخطوط السعودية


معاناة سكان منطقة الحدود الشمالية مع الخطوط السعودية


[JUSTIFY]

في خضم التراجع الذي منيت به الخطوط السعودية والتدني في أدائها، وتوالي أمثلة القصور الإداري، ومع تعالي الأصوات الغاضبة من أحوال الناقل الوطني، وتعدد الشكاوى من التأخير والإلغاء.

إلا أن تلك الأصوات لازالت مبحوحة فهي لا تتعدى الحس الإلكتروني إما صحافة أو مواقع التواصل ، فـ”الصحف الورقية” تأدبت ولم تستطع أن تكتب حرفاً واحداً عن تقصير الخطوط السعودية بعد طلاق مديرها بالثلاث لـ”صحيفة عكاظ”.

فـ لاصحافة ولا كُتاب ، أيضاً ولا مسؤولين؛

فالخطوط السعودية لايهمها الشمال – من قوة دعمها – بل لايهمها شيء فهي لاتهتم حتى بحجاج بيت الله وضيوف الرحمن ، فـ”صحافة الدول” مصر، الكويت ، الإمارات لم تدخر حرفاً عن الناقل السعودي، إلا أن الملحم لم يهتم ولم يكترث بمايدور حوله مما قد يسبب حرجاً كبيراً للوطن.

أما عن الشمال لم تلعب أي دور رسمي كـ”ناقل” وطني ، بالعكس هي من يعقد ويأزم فـمواعيد المرضى تنتهي لديهم ، والظروف الأسرية لا مراعاة لها عندهم ، ومن ضمن عدم الإكتراث بمواطنين المنطقة الشمالية ، أنه لايوجد ممثل رسمي للخطوط السعودية كـ ماهو متبع في بقية مناطق السعودية ، فالشمال لديهم منسي نهائياً.

يقول المواطن سالم الشمري؛ أصبح من العادي جداً أن تذهب إلى المطار ثم تفاجئ أن حجزك ملغي بدون سبب وبدون سابق إنذار، ثم تقابل ببرود شديد من موظف المطار الذي يقول لك ” هذا مو شغلي ، دبر نفسك ” ، فقد كان لوالدي موعد لدى احد المستشفيات بمدينة الرياض وتم إلغاء حجزه دون سابق إنذار رغم أن موعده في نفس اليوم.

ويعلق فارس السالمي ليس لنا في مدينة عرعر إلا الصبر والحوقلة أمام فشل الخطوط السعودية بالمنطقة الشمالية واعتقد أنها فاشلة بكل مكان ، وتمشي “بالبركة” ولولا بركة الله -كان بتشوفون علوم- وأنا أرحب بالخطوط القطرية التي سمعنا أنها ستأتي للسعودية خلال الفترة القليلة القادمة والمعروف عن الخطوط القطرية انها قوية في إدارتها وجودتها وماتقدمه للعميل.

أحد خبرء الإقتصاد رد على سؤال “[COLOR=#002CFF]إخبارية عرعر[/COLOR]” عن سوء خدمة الخطوط السعودية بالمنطقة الشمالية؛ “سوف تبقى الخطوط السعودية بهذا الوضع طالما بقيت مؤسسة خاصة ، ولن تتغير إلا إذا سلمت للدولة أو تم بيعها على القطاع الخاص”.

مسؤول في أحدى الصحف الورقية توجهت له بالسؤال عن عدم تطرقهم للأخبار والمواضيع عن نقص خدمات الناقل الرسمي في بعض المناطق ، فرد قائلاً؛ “إن مدير الخطوط السعودية في لقائه الأخير مع هئية الصحفيين والذي كنت أحد المدعوين لحضوره ، أخذ يتبادل الابتسامات مع رؤساء التحرير وكأنه يوجه لهم رسالة – أن كتبتم حرف سأطلقكم مثل طلاقي لأختكم عكاظ – وهذا ما يريده لإسكات الأصوات وكسر الأقلام التي تكتب عن فوضوية الخطوط السعودية.

نقطة خلل:
للأسف؛ عندما حارب أحد أبناء المنطقة في عمود مستمر له الخطوط السعودية تدهورها تم الحجز له على رحلة “درجة أولى” إلى باريس في أحد الفنادق الشهيرة وأخذ رحلة إستجمام ، وهُمس له أنك في حالة تريد حجز لك ولمن يهمك ماعليك إلا أن تتصل بأرقام خاصة ، عندها لم يخط له قلم منذ ذلك الحين حتى هذا الوقت عن الخطوط السعودية.

الشمال؛ قطعة من أرض الوطن يوجد به ثلاث محافظات والمركز الإداري لها مدينة عرعر ، بالإضافة إلى قرى وهجر ومراكز تكتظ بالسكان ، ولن يذهبون للخطوط السعودية لغرض السياحة ، بل لأجل مواعيد طبية أو مواعيد عمل أو ظروف أسرية ، ومع الأسف الناقل الوطني يبدي أي تقدم لهذه الفئات من المجتمع في المنطقة الشمالية ، بل عكس ذلك أصبح لايهتم بها نهائياً.

المعاناة كبيرة وسوء التخطيط والإدارة حليف للخطوط السعودية فقد قامت بإلغاء العديد من الرحلات المتجهة من عرعر إلى بقية مناطق المملكة وربطتها في مدينة الرياض ، وكأن أبناء هذه المنطقة لايعنون شيئا لها.

[/JUSTIFY]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com