(الأمير بندر بن فيصل): ننتظر موافقة العراق على استقبال عائلات السجناء السعوديين


(الأمير بندر بن فيصل): ننتظر موافقة العراق على استقبال عائلات السجناء السعوديين



قال رئيس الشؤون الخارجية في الهلال الأحمر السعودي، الأمير بندر بن فيصل، إن الجانب السعودي خاطب اللجنة الدولية للصليب الأحمر كي تطالب الجهات العراقية بأن تسمح بقيام 11عائلة من عائلات السجناء السعوديين في العراق بزيارة ذويهم الموجودين في سجن سوسة الواقع بإقليم كردستان، مقدِّراً عدد السجناء السعوديين في العراق بصفةٍ عامة بـ 61 سجيناً.

وأوضح الأمير بندر بن فيصل لـ «الشرق» أنه كان من المقرر أن تتم زيارة 28 سجيناً سعودياً في سجن سوسة من قِبَل ذويهم إلا أن السلطات العراقية نقلت 17 منهم إلى سجون أخرى بدعوى وجود دعاوى قضائية ضدهم تتعلق بالإرهاب فيما تبقى 11منهم في سوسة سيتم نقل عائلاتهم بطائرة خاصة من قِبَل الهلال الأحمر لزيارتهم بمجرد وصول الموافقة، مشيراً إلى تلقي عروض من قِبَل شركات الطيران لنقل هذه العائلات.

وأوضح الأمير بندر أن الشؤون الخارجية في الهلال الأحمر تعمل على إعادة الروابط الأسرية بين السجناء السعوديين في الخارج وذويهم عبر ثلاث طرق، الأولى مطالبة الصليب الأحمر بالبحث عن المفقودين أو مَنْ تدَّعي أسرهم أنهم معتقلون ومخاطبة الجهة المعتقِلة، والثانية العمل على إيصال الرسائل العائلية إلى السجين، والثالثة تتم عبر برامج التواصل بين المعتقلين في باغرام بأفغانستان وجوانتانامو بكوبا، وعددهم 11 سجيناً، وذويهم في المملكة بواسطة المكالمات الهاتفية والمرئية.

وكشف الأمير بندر أنه تم الرفع للجنة الدولية للصليب الأحمر لتمكين السجناء السعوديين في العراق من التواصل مع ذويهم عبر خدمة المكالمات المرئية وإلى الآن لم يتم الرد، مبيِّناً أنه سيتم في المرحلة المقبلة توفير المكالمات المرئية في مناطق جازان وجدة والمدينة المنورة والرياض ونجران وحائل.

ونبَّه إلى إمكانية التواصل مع جمعية الهلال الأحمر عن طريق الهاتف أو الفاكس أو بزيارة فروعها الموجودة في جميع أنحاء المملكة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com