صحة منطقة الحدود الشمالية تربط مستشفياتها بنظام ستركس‎


صحة منطقة الحدود الشمالية تربط مستشفياتها بنظام ستركس‎



أكملت صحة الحدود الشمالية ربط جميع المستشفيات الداخلية والخارجية التابعه لها والبالغ عددها 8 مستشفيات الكترونياً بإدارة الأحصاء والمعلومات بمديرية الشؤون الصحية عبر نظام شبكة ( الستريكس ).

جاء ذلك بعد ان قامت إدارة الإحصاء والمعلومات بتدريب موظفي إدارة الاحصاء بالمستشفيات على كيفيه التعامل مع برنامج الستركس وأعطاء كل موظف أسم مستخدم للدخول على النظام الأحصائي لإدخال البيانات الأحصائية ومنها عدد المراجعين لأقسام الطوارئ والعيادات الخارجية وعدد المواليد وعدد العمليات الجراحية وكذلك عدد المنومين بأقسام المستشفى.

صرح بذلك مدير إدارة الإحصاء والمعلومات بصحة الحدود الشمالية الاستاذ عايش بن عواد السويلمي ، مشيراً إلى ان هذا الربط سوف يساهم في حفظ البيانات الأحصائية ومن ثم متابعتها من أداره الاحصاء بالمديرية .

والذي بدوره سوف يساهم بسرعه إيصالها الي الأدارة العامة للإحصاء والمعلومات بالوزارة . وتشكر إدارة الاحصاء والمعلومات والوثائق بصحة الحدود الشمالية كل من شارك في هذا النجاح كلاً من سعادة مدير عام الشؤون الصحية بالحدود الشمالية الدكتور محمد بن علي الهبدان ، و سعادة مديرالإدارة العامة للإحصاء والمعلومات بالوزارة الاستاذ نبيل بن عبدالعزيز عثمان ، ومدراء مستشفيات المنطقه لما لمسته إدارة الإحصاء والمعلومات بالمديرية من تعاون الجميع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com