خطاب الروساء الأخير..


خطاب الروساء الأخير..


[COLOR=#012BF6]إخبارية عرعر – سلطان الصقري:[/COLOR]

[JUSTIFY]

[CENTER]لم يعُد التاريخ في هذه الأيام ذلك الكتاب المُغفل عنه ، فالناس تستعرض من خلاله سجلات الزمن.
[/CENTER]

رُبما يعتقد الكثير أن هذا الموضوع خصص للشماتة في الأستاذ عبدالرحمن بن احمد الروساء مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية، لذلك نقول لهم ولمن يعتقد ذلك ، أن سُنة الحياة تسير دون توقف وهي “سُنة” لاتقف على شخص أو شُخوصْ ، وإن التقاعد لأفق جديد وعالم لا يُدركه ويتماشى معه إلا الشُجعان ، ونعتقد أن الأستاذ والمربي الفاضل عبدالرحمن الروساء هو أولهم.

كذلك نتمنى من القارئ أن لايعتبر هذا الموضوع تمجيداً فأنا كشخص لم أقابل الروساء إلا مرة في حياتي دعيت لحفل فمثلت صحيفة “[COLOR=#0A00FF]إخبارية عرعر[/COLOR]” في ذلك الحفل ودار بيني وبينه نقاش حول أوضاع المُعلمين خارج المنطقة -والذي أنا أحدهم- فخشيت أن يفهمني خطأ وأقفلت باب النقاش.

ولكن لابد أن يعي الجميع أنني لا أكتب إلا ما أنا مُقتنع به – حتى وأن جلب لي ذلك الدوار – فأنا أعني ما أقول وبالذات في هذا الوقت ، فسابقاً وليرجع الجميع لأرشيف الصحيفة وكم كتبت موضوع وخبر ومقال وتحقيق عن إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشمالية ، ولكن للأسف هناك من يٌريد الهجوم بتبرير ومن غير تبرير.

سجل ياتاريخ:

هنا وأمامكم ستشهد قادم الأيام ونُشهدكم على ذلك ، فأن “البديل” لن يستطيع أن يصل إلى ماوصل إليه الروساء من الدبلوماسية وعدم إختلاق المشاكل وإنهاء معاناة موظفيه وتواصله مع المعلم والطالب والمجتمع ، فـ”البديل” مشغول بالدراسة وتحضير الشهادات العليا هو وأبناءه وأعتقد جازماً أن الأيام حبلى ……….. وسترون في قادم الأيام.

مشكلة المدارس والمعلمين المغتربين:

وكأننا لسنا معلمين ولا نعرف سياسة تعليم الشمالية وبالذات السياسة التي ينتهجها الروساء ، ونضع اللوم في ذلك عليه شخصياً ، من المعلوم أن مدير التعليم لايتخذ أغلب القرارات إلا بلجان ، وهذه اللجان ليست من “قندهار” وإنما من أبناء المنطقة فهم المسئولين عند أتخاذ أي قرار ، أين هم من معاناة المعلمين المغتربين فاللجان للأسف لم تتخذ قراراً لصالحنا وإنما تحاول أن تكسب الرضى بمعرفة التوجه وإشارات العيون، فالذنب عالقاً بهم لا بغيرهم ……….. وسترون في قادم الأيام.

رسالة للجان التعليم:

أنتم من أبناء المنطقة وأن أتخذتم القرار فلن يقول مدير التعليم (لا) لذلك القرار ، فقد أتخذتم قرارات كثيرة -تعرفونها جيداً- ألا سألتم أنفسهم ما موقفكم من تلك الُكرة التي يرميها كل شخص على الآخر ، وعند تقاعد الروساء كل قرار سيئ أتخذتموه أم لم تتخذوه سيكون برأسه.

نحن نٌعلق الآمال عليكم لأنكم حاملي الأمانة وبالذات القسم المختص بإحتياجات المنطقة وإنشاء المدارس ، كذلك دمجها ، بالمناسبة سيأتي يوم من الأيام يقولون فيه أن قرار الدمج خاص بصلاحيات الروساء ، على مين تلعبونها والأيام ستكشف ذلك ……….. وسترون في قادم الأيام.

خُطبة (الجعد بن درهم) وخطاب الروساء الأخير:

إلى مدير التعليم أستاذنا الفاضل عبدالرحمن الروساء ، قمُت في الحفل مخاطباً أمير المنطقة والمجتمع من الحضور ، فليتك لم تخطب خطبة (الجعد بن درهم).

هل تُريد أقناع المجتمع أن 400 مليون ريال تم صرفها خلال أكثر من 40 عاماً على التعليم و670 مليون ريال خلال السنوات الأخيرة أو ربما خلال العامين الماضيين حسب تصريحك أن تم تدقيقه ، فحدث العاقل بما يٌعقل.

ثم إنصرمت تُسبح وتحمدُ المشاريع الأخيرة والتي بلغت 123 مشروعاً ، فكانت الطامة الكبرى عندما إنتشيت خاطباً بأنه لم يبقى سوى سبع مدارس مستأجرة بالمنطقة الشمالية ، ليتك تقاعدت يا أبا أحمد قبل أن تقول هذا الكلام العاري من الصحة جملة وتفصيلاً ، أو ليتك أستثنيت أو تغاضيت أو عدلت على (سبعك العجاف).

إن كان في عرعر وحدها ولتعليم البنين فقط أكثر من (17) مدرسة مستأجرة فما بالك بتعليم البنات وكذلك المحافظات والمراكز التي تتبع للمنطقة ، وما رأيك في جابر بن (حيان الإدريسي ، بدر ، محمد بن سيرين ، عثمان بن عفان ، الأمام محمد بن سعود ، الأمير سلطان، حذيفة بن اليمان،الإمام البخاري،حمزه بن عبدالمطلب،النجاشي، أبي عبيده بن الجراح، الملك عبدالله،حسان بن ثابت،ابن خلدون،عبدالله بن عمر،ابن عثيمين،الأحنف بن قيس).

أم أن اللجان التي نكبت المعلمين وغربتهم لم تخبرك بالمدارس المستأجرة ، أيضاً لم تدقق تلك اللجان الـ(1.4 مليار ريال) الذي ذكرته ، فالرقم غير دقيق نهائياً.

لكل مجتهداً نصيب .. رسالة شكراً وتقدير وإجلال:

إلى أستاذنا الفاضل أبا أحمد وإن كانت هناك أخطاء فلا أعلقها عليك ، وتعليقها على أبناء المنطقة من ذوي المناصب في تعليم الشمالية في كافة أرجاء المنطقة وليس في عرعر فقط ، فأنت قدمت ما لديك وليس من عادة أهالي منطقة الحدود الشمالية الجحود والنُكران وعدم الثناء ، فالثناء يٌساق لأهله ، وأنت من خيرة الذين يستحقون الثناء ، فيكفي مكتبك المفتوح لأي شخص فليت مدراء الإدارت الحكومية يقتدون فيك ، فالمواطن لايراهم إلا بالمناسبات ومكاتبهم مغلقة ولايدخل لها الهواء فكيف المواطن.

قضيت بين أهلك وذويك سنوات البعض يسميها “عجاف” وآخرون يسمونها “الراكدة” والقريبون ارتعوا فيها فصارت “ذهبية” بالنسبة لهم، أما بالنسبة للمجتمع فأنت مشارك فيه لاتغيب عن أي مناسبة عامة ولا تغيب عن الفرح والحزن ، فسيذكرك المجتمع بخيرك ، لأن مجتمع الشمال لايعرف إلا الخير ، ونحن نتمنى لك الخير ، أخاً عزيزاً محباً للغائب والحاضر.

[/JUSTIFY]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com