داء بـمـاء !


داء بـمـاء !



وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.ararnews.com/22853.html

لاأدري هل هي مياه صحية ؟! ام هي مياه مرضية ؟! تلك التي يُصنعها ويسوقها لنا الكثير من الباعة المتجولين في أنحاء ديرتنا الغالية .. بصهاريجهم ( السُـلحفاوية ) القديمة شبه التالفة .. لكي نشرب من مائها صباحا ومساءاً صيفاً وشتاءاً .

وماذا عن الإشتراطات الصحية ورقابة معايير الجودة .. هل لها من سائل مختص يسأل عنها ؟ ويهتم بها حفاظاً على صحة المواطن والمقيم .. اتوقع والله أعلم ان المعنيين بأمورالرقابة الصحية والجودة للمياه المعدنية المُحلاه .. يغطون في سبات عميق خصوصاً في بداية هذا الصيف الحار , ولايوجد لديهم متسع من الوقت لكي يراقبون تجار هذه المياه الذين بدأ العديد منهم بالتعاون مع عمالتهم ( الغير صحيون) يُصدرون لنا (كوكتيلات من المياه ) متعددة الألوان مياه حمراء – مياه صفراء – مياه سوداء .. بنكهات متقلبة , وهذه التغييرات الغريبة والمفاجئة أثبتها شهودٌ عيان وشهود مذاق للماء , عانوا من شوائب هذه المياه المُحلاه .

ولربما أن هذه الشوائب تسببت في أوبئة وأمراض لم يرجى شفاؤها , اسأل الله .. الصحة والعافية للجميع .
ومع تلك السلبيات والتخبطات منهم فوجئنا برفعهم أسعار الماء بنسبة 100% للبرميل الواحد بدون أي مُبرر – ليزيدوا الطين بله . وبلارقيب ولاحسيب عليهم ! .

فـ من المسؤول عن إرتفاع سعر الماء ومن المسؤول عن رقابة وجودة الآداء في مصانع المياه الصحية ( العشوائية ) .. هل هي وزارة المياة ام وزارة الصحة أم هيئة الغذاء والدواء ؟!

اتمنى من المسؤولين المختصين عن نقـاء المـاء .. الإجابه بخط واضح ومفهوم .. ليستطيع أن يقرأه المواطن الكريم , و من أجل أن يحضر ويرفق المواطن في شكواه للمسؤول .. عينه من إحدى ( كوكتيلاًت) المياه الملوثه , مثلها مثل المواد الغذائية الأخرى الفاسدة والمنتهية الصلاحية .

(سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ) .

عطيه عطاالله الحازمي
aty-63@hotmail.com
تويتر atteyh@


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com