البروكلي.. (القرنبيط)..العلاج الأول لأمراض السرطان


البروكلي.. (القرنبيط)..العلاج الأول لأمراض السرطان



يعد البروكلي أو القرنبيط الأخضر من الخضار الخفيفة تناولا وهضما هو واحد من أهم الخضروات في العالم نسبة للقيمة الغذائية العالية ، وفي نفس الوقت قليلة المحتوى من السعرات الحرارية ، الأمر الذي يجعله مادة غذائية مناسبا تناوله لمن يريد خفض وزنه ، حيث أن كوب واحد من البروكلي المطهو يحتوي على 40 سعرة حرارية.

و في هذا الجانب ، بينت العديد من الدراسات العلمية أن الذين يتناولون البروكلي أقل عرضة لمرض السرطان ، إذ أنه غني جداً بمادة البايوفلافونيدات المهمة في الوقاية من السرطان ،و قد أجمع الباحثون أن البروكلي له قدرة عظيمة في منع الإصابة بسرطان المعدة و الحد وسرطان البروستاتا وسرطان المبايض.

فضلا عن دوره في خفض ضغط الدم وتقليل الإصابة بجلطة القلب وجلطة الدماغ و علاج مرض القولون و أمراض القلب، وقدرته في تزويد الجسم بضعف الحصة الغذائية اللازمة من فيتامين ج وثلث الحصة الغذائية اللازمة من فيتامين أ وحمض الفوليك.

و في ذات الجانب بينت الدراسات الحديثة أن البروكلي يحوي على الكالسيوم والحديد والبروتين وهي عناصر هامة لسلامة وصحة الجسم، و نسبة عالية من الألياف و المواد المضادة للأكسدة وهي تلك المواد التي تحمي الخلايا من الطفرات والتلف الحاصل بسبب الجزئيات غير المستقرة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com