السالم لعبده خال أنت(ضفدع) وخال يرد عليه..تأثرت بأفلام مصرية


السالم لعبده خال أنت(ضفدع) وخال يرد عليه..تأثرت بأفلام مصرية



شن الناقد والروائي زياد السالم هجوما عنيفا على الروائي والكاتب عبده خال واصفا أياه بأنه ضفدع يقفز من شجرة إلي شجرة واما الطير الحر فهو من يمسح المكان وينظر له من أعلى.

جاء ذلك في مقهى الملتقي على هامش فعاليات معرض الكتاب الذي تحتضنه الرياض حيث بدأ الملتقي بالحديث عن سيرة الراحل الروائي إبراهيم الناصر لتأتي مداخلة الروائي والكاتب عبده خال والتي تحدث من خلالها عن سيرة الراحل في العمل القصصي والروائي.

وبحسب الوئام، اعتبر عبده خال انه وأبناء جيله لم يتربوا على الروايات ولم يتعلموها من الروائي إبراهيم الناصر وانهم تعلموها من الغرب وهذا ما أثار حفيظة الناقد زياد السالم الذي طالب بالمداخلة واصفا بأن مايحدث سحل وتشويه لقامة الروائي الراحل الناصر.

ووصف السالم الروائي خال بأنه ضفدع وكمثل القزم الذي يحمل عملاقا وأن خال لا يجيد الكتابة إطلاقا .منتقدا رواية خال (ترمي بشرر) مؤكدا بأن فيها إسقاطات كثير لايمكن أن يكتبها روائي مبتدئ.

هذا الوصف أثار عبده خال ودفعه للرد على السالم بأنه لا يفقه شي في عالم الكتابة،وسخر منه وصفق له وسط الحضور قائلا له: ( يبدو بأنك كنت يازياد تشاهد فلما مصريا أثناء قرأتك للرواية وهذا ماجعلك تتأثر بها ).


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com