(مواطن): يبرئ ذمته ويودع 5,6 مليون ريال بالحساب المخصص ببنك التسليف


(مواطن): يبرئ ذمته ويودع 5,6 مليون ريال بالحساب المخصص ببنك التسليف



كشف البنك السعودي للتسليف والادخار عن بلوغ إجمالي الإيداعات في حساب إبراء الذمة أكثر من 237 مليون ريال منذ إنشائه في عام 2006م وحتى نهاية شهر فبراير الماضي، بزيادة قاربت 7 ملايين ريال عن شهر يناير 2013م.

وقال المتحدث الرسمي للبنك أحمد الجبرين إن عدد عمليات الإيداع بلغت نحو 24.792 عملية إيداع منذ نشأة الحساب بقيمة إجمالية بلغت (237.071.000) ريال، مشيراً إلى أن أكبر عملية إيداع تمت في شهر فبراير 2013م كانت من مواطن أودع بالحساب بقيمة 5.6 مليون ريال.

ونبه الجبرين إلى أنه لا صحة لما يعتقده البعض من أن الحساب مخصص لمن اختلس من المال العام فقط، مبيناً أن الفئة التي تستطيع الإيداع في الحساب من موظفي الدولة هم المقصرون في العمل أو في أوقاته أو في الانتدابات أو العمل خارج الدوام أو أي شخص يريد إبراء ذمته تجاه المال العام عن أموال أخذها بغير وجه حق، إضافة إلى أي شخص يريد تقديم أموال على سبيل الوقف أو الهبة وكذلك أي شخص يريد تقديم أوقاف عينية يعود ريعها إلى حساب إبراء الذمة.

وأبان أن الأموال التي يتم إيداعها في الحساب يتم صرفها بالكامل على برنامج القروض الاجتماعية لذوي الدخل المحدود لدى البنك كقروض الزواج والأسرة والترميم، مشيرا إلى قيام البنك بتخصيص رقم حساب خاص بإبراء الذمة في مصرف الراجحي رقم SA2680000126608010510005 لتمكين المواطنين والمقيمين من إيداع المبالغ فيه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com