“التجارة”: 150 مليون ريال غرامة في 35 قضية ممارسات احتكارية.. والتشهير بهم قريباً


“التجارة”: 150 مليون ريال غرامة في 35 قضية ممارسات احتكارية.. والتشهير بهم قريباً



كشف وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة عن ضبط 35 قضية ممارسات احتكارية تسببت في ارتفاع الاسعار حتى الان تبلغ قيمة الغرامات فيها أكثر من 150 مليون ريال حسب الأنظمة، مؤكداً أن مجلس حماية المنافسة يهدف إلى تعزيز المنافسة العادلة القائمة على الصدق والأمانة.

وقال خلال لقائه اليوم بأصحاب الأعمال بقاعة الشيخ صالح كامل بالغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، أن الوزارة رفعت للجهات المختصة طلباً لرفع سقف العقوبات على الممارسات الاحتكارية، ونحن في انتظار الموافقة عليها”.

وتوقع الوزير أن يتم قريباً التشهير بمجموعة ممن ضبطوا في ممارسات عمليات احتكارية، وأنهم ينتظرون في الوقت الحالي صدور الأحكام القضائية من دور القضاء في السعودية مستدركاً: حتى وأن ضبطت الوزارة مثل هذه الممارسات إلا أنها ما تزال في حدودها الدنيا وهو الأمر الذي لا ترضى فيه الوزارة مهما كان حجمه أو نوعه أو من يكون المتضرر منه .

واوضح وزير التجارة والصناعة أن أي بضاعة مغشوشة أو غير مطابقة للمواصفات والمقاييس أو بها أي عيب مصنعي فإن المحل التجاري ملزم بإرجاعها وإرجاع قيمتها إلى المستهلك، وأما في حال غير ذلك فإن التاجر غير ملزم بإرجاعها وفقاً لما تنص عليه الشريعة الإسلامية والأنظمة الدولية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com