مغرِّدو تويتر: ( جودة الطرق ) كذبة صدقها المسؤول ورفضها المواطن


مغرِّدو تويتر: ( جودة الطرق ) كذبة صدقها المسؤول ورفضها المواطن



تفاعل مغردو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مساء اليوم، مع الخبر الذي تم تداوله عبر بعض المواقع الإلكترونية “السعودية تحتل المركز 12 عالمياً في جودة الطرق” [URL=http://www.ararnews.org/news-action-show-id-22939.htm]
( الخبر )
[/URL].

ووفقا لسبق تم إنشاء هاشتاق بعنوان “السعودية تحتل المركز 12 عالمياً بجودة الطرق”، وأبدى الكثير من المغردين عدم تصديقهم لمثل هذه الإحصائيات، معتبرين الواقع الذي يعيشونه كل يوم في الطرقات القريبة من مساكنهم مخالفاً للتقرير، ومستشهدين ببعض الصور ومقاطع اليوتيوب لطرق في السعودية، كما فضل بعض المغردين الرد ببعض الصور الطريفة في تفاعلهم مع الهاشتاق.

وأبدى كثير من المغردين تشكيكهم في المركز الذي احتلته المملكة، بالنسبة لجودة الطرق، مشيرين في تغريداتهم إلى أنه قريباً من الصحة وأن الدراسات تركزت على الشوارع الرئيسية بالمدن الكبرى بالمملكة.

وكان هناك بعض المباركين بالمركز، مشيرين في تغريداتهم إلى أنه قريب من الحقيقة وأن الدراسات تركزت على الشوارع الرئيسية بالمدن الكبرى في السعودية.

وقال أحد المغردين واسمه (ثامر): من خلال بحثي اتضح أن الدراسة صحيحة وتعكس واقع الطرق حول العالم، وأضاف في تغريدة أخرى: “زرت أوربا، وسافرت كثيراً إلى أمريكا.. وأتوقع أن الطرق في السعودية أفضل بمراحل”.
ورد عليه عبدالله العضياني بالقول: “والدليل كل شهر لازم الواحد يسوي تربيط لسيارته”.

من جهتها تضامت المغردة ناهد السبيعي مع الخبر بطريقتها وقالت: “صح لدرجة أني تخرجت من الجامعة، وحلمي كان أشرب كوفي الصباح بأمان في السيارة قبل المحاضر”.

وكان عبدالله القرني كثر واقعيه، حيث غرد قائلاً: “الخرائط والصور تعطي انطباعاً مهماً.. بينما في التفاصيل تكمن كل المشاكل”.

وكانت بعض المواقع الإلكترونية تداولت خبراً جاء فيه أن المملكة العربية السعودية تفوقت على العديد من الدول المتقدمة، وفق تقرير إحصائي عالمي حديث، بعد حصولها على المرتبة الـ12 عالمياً من حيث جودة الطرق.

وجاء في التقرير الصادر من المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2012-2013 إلى أنه على الرغم من أن الولايات المتحدة تستفيد بشكل كبير من حجم اقتصادها ومستوى الجامعات فيها، والمرونة التي يتمتع فيها سوق العمل، إلا أنها حصلت على مستوى متراجع، من حيث جودة البنية التحتية؛ لتتفوق عليها 24 دولة من بينها الإمارات والسعودية.

وأوضح التقرير- وفقاً لوسائل إعلامية- أن الإمارات حصلت على المرتبة الثانية على مستوى العالم من حيث جودة الطرق والثالثة من حيث البنية التحتية للنقل الجوي، فيما احتلت السعودية المرتبة الثالثة من حيث نصيب الفرد من اشتراكات الهواتف النقالة والثانية عشرة من حيث جودة الطرق.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com