“البلدية والقروية”: زيادة المنح السكنية بمعدل 80 ألف سنوياً.. و2.2 مليون إجمالي المنح


“البلدية والقروية”: زيادة المنح السكنية بمعدل 80 ألف سنوياً.. و2.2 مليون إجمالي المنح



كشفت وزارة الشئون البلدية والقروية عن زيادة عدد المستفيدين من برنامج منح الأراضي الحكومية السكنية سنوياً بما يزيد عن 80 ألف منحة سكنية حتى عام 1433هـ، مشيرة إلى أن إجمالي المنح السكنية التي وفرتها الأمانات والبلديات في جميع مناطق المملكة تجاوز 2.2 مليون منحة.

وبحسب التقرير السنوي للوزارة الصادر مؤخراً، فإن إجمالي المخططات التي اعتمدتها الوزارة حتى نهاية عام 1433 هـ بلغ 1366 مخططا، فيما أشار التقرير إلى أن إجمالي عدد القطع السكنية التي تم اعتمادها في جميع مدن المملكة تجاوز 370 ألف قطعة سكنية إلى جانب تخصيص 1274 قطعة أرض لكل الجهات الحكومية.

ولفتت الوزارة إلى أن سبب نقص المنح السكنية في منطقتي عسير والباحة هو بعض الصعوبات المتمثلة في نقص الأراضي نتيجة للظروف الطبيعية، فيما أرجعت نقص المنح السكنية في بعض المناطق الأخرى مثل الرياض وجدة والشرقية إلى قلة وجود الأراضي الحكومية ضمن حدود النطاق العمراني، إلى جانب كثافة عدد المتقدمين بطلبات المنح السكنية مقارنة بالأراضي المتاحة.

وأكدت الوزارة، وفقاً لصحيفة “الحياة”، على التزامها بمعايير المساواة والشفافية في توزيع منح الأراضي السكنية، مبينة أن الأمانات والبلديات تخصص الأراضي للمواطنين وفقاً لنظام القرعة العلنية التي تتم تحت إشراف الوزارة.

يشار إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية خصصت لوزارة الإسكان مؤخراً نحو 238 موقعاً بمساحات تزيد على 169 مليون متر مربع لبناء وحدات سكنية للمواطنين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com