مضى عشرة وبقي عشرون


مضى عشرة وبقي عشرون



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B][JUSTIFY]
قال لي صديقي المقرّب ( طُرفَة بن العبد ) لماذا الشّهر وسينظر في طلب التجار لزيادة الأسعار في مياه الكلور 100% . قلت له ولي الأمر يأخذ بمبدأ العدالة وإتاحة الفرصة للجميع ” التجار المساكين إرتفعت عليهم الأجور وخدمات العمالة وتكلفة صيانة السيارات والنفط ومشتقاته وزيادة ضريبة الطرق والمواصلات فلا بد لهم من مبررات – رفعوها للتجارة ..

فهم ينظرون بعين الرضا لزيادة الأسعار وإلاّ ستوقف العمل لديهم ونموت عطشاً ونشرب ماء غير صحي !
يا صديقي أعرف أنك لبيباً في سالف الأيام وشاعر لا يشّق له غبار في كل مناسبة كبيرة – تتعجب في زيادة الأسعار ؟
أما ترى أن اليد الواحدة لا تصفق ، فلا بد أن يخلقوا المبررات تلو الأخرى ليقنعوا أصحاب القرار بهذه المشكلة لديهم . صاحب السيارة الفارهة أعزّه الله يجوب المجالس لأصحاب الإختصاص لأهمية زيادة الأسعار وإذا لم تحقق رغبته لا يعتبر ذلك تجارة رابحة !!
بئس التجارة وبئس الجشع على حساب مواطن غلبان يكّد ليل نهار يجمع قوت الليل لأبنائه .
يا صاحب السيارة الفارهة من أين إكتسبت هذا المال بارك الله لك فيه وعليك الحساب …
العمل مطلوب والتجارة مطلوبة ولكن دون زيادة ومبالغة في الأسعار دون جشع وطمع .. التجّار الآخرين من أصحاب المهنة ( ماء الكلور ) اتقوا الله في انفسكم ولا تنغصّوا على المواطن ماءه واحتسبوا الأجر والزيادة من الله . لأن المال ليس كل شيء . والثراء الفاحش عراء وادركوا ثراء ما فعله اهل المليارات في هذه البلاد . الّا النزر القليل منهم . حتى لا نكون مجحفين في حقّهم .
والد الجميع بعد انقضاء المهلة يا صديقي ( طَرفَة ) سينظر بالمبررات لديهم ويّرجح مصلحة ابنائه في هذه المنطقة الغني فيهم والفقير ولا ينظر لطلب المستجير برفع الماء . ” يا باخلا بالماء بأي شئ تجود “.

قائلاً له : إرضى بما قسمه الله لك والدولة ياولدي أعطتك الكثير من الأمن والأمان وفرص التجارة الأخرى ولا تزيد الأسعار واترك الماء وشأنه – المواطن بحاجة لذلك .
هل اقتنعت يا صديقي طَرفَه بحجتي – أم بحجة التاجر الجشع صاحب الزيادة . سأمنحك فرصة للتفكير وقصيدة عصماء بذلك …
آخر الكلام : سينتصر التجار وترتفع الأسعار أم ماذا ؟

وللكلام ختام : شكر خاص مع وافر التحية لصاحب ” مياه المحمدية ” وفقه الله ، الذي لم يرفع الأسعار من البداية ولم يفكر بذلك ولكل مواطن غيور يحرص على سمعة المنطقة عليه التوجّه لهذه المياة والشراء منها ودعمها والتسويق لها ” لأنه يستاهل ”

أخوكم
جزاع بن عقيل المجلاد
عرعر
[/JUSTIFY][/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com