“الرئيس ” يكشف مستور ” الأخطاء والإهمال” الطبي بالشمال”

  0

“الرئيس ” يكشف مستور ” الأخطاء والإهمال” الطبي بالشمال”



admin

حلقة تطرقت لماسي وأخطاء طبية فادحه مبكية

برنامج “الرئيس ” يكشف مستور ” الأخطاء والإهمال” الطبي بالشمال” فضائياً

كشف برنامج الرئيس على قناة لاين سبورت الفضائية في حلقة مساء أمس الأحد ملفات وتدني الخدمات الطبية بمناطق شمال المملكة في كل ,وما وقعت به من جرائم طبية رغم الميزانيات الضخمة التى تصب في وزارة الصحة سنوياً والتى لم يروه منها سوى “تليمع المباني ” لا أكثر حسبما وصفوه الأهالي في التقرير.

وتطرقت الحلقة في تقريرها الميداني في سرد قصص وأخطاء طبية وقعت في المستشفيات راح ضحيتها مواطنين دون أي تحركات تذكر من قبل مسوؤلي الصحة في الشمال وفي وزارة الصحة.

وبين التقرير معاناة المناطق الشمالية مع مرضاهم , وتكبد عنا السفر لدولة الأردن الشقيقة التى تبعد عن مناطقهم 600 كم تقريباً للعلاج بقيمة باهضة على حسابهم الخاص لعدم ثقتهم في تشخيص مستشفياتهم التى قالوا انه أشبه “بالمجازر” لما سببت من أعاقات وتشوهات للمرضي!

وذكر التقرير الشاب متعب الرويلي احد رجال المرور من أهالي منطقة الجوف الذي راح ضحية إهمال وسوء عناية طبية بعد حادث مروري الم بة أقعده على كرسي متحرك لعدم وجود تاهيلاً طبياً حسبما ذكره شقيق الرويلي بعد إن ذهب به للاردن كحالة من مرضي الشمال الذي نصحه الثاني بالتأهيل الطبي لتتحسن حالته الصحية في ظل انعداد مراكز التأهل الطبي في منطقة الجوف ,وتسبب في تقاعده عن العمل نظامياً وساهم في ضيقه مالية له ولأسرته فوق مرضه وامتداداً لحرمانه من أعانة وزارة الشؤون الاجتماعية الرمزية .

ويؤكد أطباء الأردن إن حالة الرويلي ليس معاقاُ وإنما حالة أهملت بسبب سوء العناية الصحية التي تلقها في مستشفيات الجوف في بداية الحادث.

ودخل فريق البرنامج عدد من بيوت المواطنين الذين تضرروا بسبب أخطاء الطبية وتردي الخدمات الصحية التي تلقوها المرضي من الرجال والنساء والأطفال في مستشفيات الشمال وفقدوا جزء من أعضائهم ومعاناتهم من غياب التعامل مع المرضي ,وأضحوا الأهالي أنهم دفع مبالغ طائلة في مستشفيات الاردن على نفقاتهم الخاصة .

وجس “الرئيس “انطباع الشارع الشمالي عن أوضاع الخدمات الصحية الذين أكدوا ضعفها الشديد بمرارة قاسية تجاه خدمات المرضي وبعدها عنهم وروى الشارع قصص حصلت معهم داخل أروقة المستشفيات حملت تضجرات, متفقين عن سوء الرعاية والخدمات الطبية,وطالب عدد من المواطنين باعفاءات القيادات الصحية بالشمال بوصفهم أنهم “نائمين ” ولم يرتقوا بالخدمات الطبية وضعف في التشخيص الطبي موضحين أن دولة الأردن وهي خيارهم الوحيد في ظل أزمة الأخلاء الطبي في مستشفيات الرياض .

وطالبوا وزير الصحة إن يزور مناطقهم الشمالية على الأقل كل ست شهور للاطلاع على ارض الواقع بعيداً عن الفلاشات .

وتجول “البرنامج” في مستشفيات دولة الأردن ورصدوا مواطنون شماليون يتعالجون بها وأغلبيتها من مناطق الشمال والتي أكدها أطباء عمان على توافد السعوديين وبالأخص من مدن الشمال للعلاج من جلطات وحوادث مرورية بأعداد هائلة .

ومن المتوقع ظهور مسؤولي الصحة في مناطق الشمالية لأخذ رأيهم حول ما بث عن الحلقة يوم الاحد القادم.

الجدير ذكره أن أعداد برنامج الرئيس للحلقة مكث لأكثر من 30 يوماً و18 ساعة تصوير بين مناطق الشمال ودولة الأردن.

فيما عج موقع التواصل الاجتماعي “تويتر ” هاشتاقاً من أهالي الشمال شكراً وتقديراً لبرنامج الرئيس ولمقدمه الزميل الإعلامي صلاح الغيدان لما سلط الضوء في أول كمره تلفزيونية ترصد تدني الخدمات الصحية .

وطالبوا عبر الهاشتاق إن تتحرك القيادات العليا في وزارة الصحه وعلى رأسها وزيرها للوقوف على حال مستشفيات الشمال التى يرثي لها حسبما غردو بة

وطالب الغيدان عبر صفحة بموقع “تويتر” الزملاء الإعلاميين في مساعدة الناس في إيصال أصواتهم للمسئولين بقولة ” إلى كل الزملاء الإعلاميين..شعرت بالذنب حينما رأيت أهل الشمال لم يألفوا كاميرا تلفزيونية تجوب شوارعهم وتنقل أصواتهم.إنهم بحاجة لنا جميعا.”

 

الحلقة كاملة “فيديو”:

 

http://www.youtube.com/watch?v=Goh0DN_bXrU






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com