الشورى ينتقد “الخدمة المدنية” ويقترح تغيير إجازة الأسبوع


الشورى ينتقد “الخدمة المدنية” ويقترح تغيير إجازة الأسبوع



طالب مجلسُ الشورى السعودي وزارةَ الخدمة المدنية بتطوير طرق قياس كفاءات الموظفين ووضع خطط عاجلة لشغل الوظائف الشاغرة مع دراسة مقترح لتحويل إجازة نهاية الأسبوع إلى الجمعة والسبت بدلاً من الخميس والجمعة.

ولاحظ المجلس خلال مناقشته للتقريرين السنويين لوزارة الخدمة المدنية للعامين الماليين 1431/1432 – 1432/1433 في خلال جلسته الاعتيادية، الاثنين، أن هناك تأخراً في تنفيذ بعض المشروعات والبرامج في الوزارة، وأكدت في توصيتها أهمية متابعة تلك المشروعات والبرامج التي ستسهم في دعم أداء الوزارة.

وأبدى عدد من الأعضاء ملحوظاتهم بشأن أداء الوزارة ومهامها، حيث لاحظ أحد الأعضاء أن الوزارة لم تعمل على تطوير الكادر الوظيفي وتساوي الموظف المتميز مع غيره في الترقية.

وطالب أعضاء الوزارة بدراسة رفع سقف مكافأة نهاية الخدمة، وتطوير الموظفين أصحاب الوظائف البسيطة وتحفيزهم لزيادة إنتاجيتهم.
وتساءل أحد الأعضاء عن عجز الوزارة في جانب شغل الوظائف الشاغرة لديها خصوصاً وهي الجهة المعنية بالتوظيف، وفي ذات الوقت تطالب بصلاحية شغل الوظائف في الجهات الحكومية.

واقترح أحد الأعضاء تغيير موعد الإجازة الأسبوعية لموظفي الدولة من يومي الخميس والجمعة إلى يومي الجمعة والسبت ، ودعا الوزارة إلى إجراء دراسة شاملة لقياس مدى سلبيات هذا التوجه وإيجابياته وانعكاساته الاجتماعية والاقتصادية.

كما طالب أحد الأعضاء بضرورة إدراج شرط الفحص الطبي للموظفين الجدد أو مَنْ هم على رأس العمل خصوصاً اختبارات تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية، أسوة بالقطاعات الأمنية للإسهام في جهود مكافحة المخدرات.

وقرر المجلس منح اللجنة فرصة لدراسة ما أبداه الأعضاء من ملحوظات وآراء والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة مقبلة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com