“النقل” تعاقب “أسمنت الشمال” بإغلاق طريقها


“النقل” تعاقب “أسمنت الشمال” بإغلاق طريقها



بعد 7 سنوات من الانتظار، عاقبت إدارة الطرق والنقل بمنطقة الحدود الشمالية، شركة أسمنت الشمال، وذلك بإغلاق الطريق المؤدي إليها بعد عدم التزام القائمين على المصنع بتنفيذ الاتفاقية الخاصة بإنشاء مدخل علوي على طريق الشمال الدولي. وأدت هذه الخطوة إلى تكدس الشاحنات على الطريق الدولي، بعد أن أغلقت الجهات الأمنية المدخل تنفيذا لقرار إدارة الطرق والنقل بمنطقة الحدود الشمالية القاضي بإغلاق الطريق الرئيسي المؤدي إلى مقر شركة أسمنت الشمال الواقع على طريق طريف – عرعر، (50 كلم شرق طريف)، حتى تقوم الشركة بإنشاء مدخل علوى للشركة نافذ من الطريق الدولي، الذي تطالب به الطرق منذ سنوات.
وجاء الإغلاق بأمر وزارة النقل والطرق وإمارة المنطقة، بعد أن استنفدت إدارة الطرق بالشمالية جميع المهل الممنوحة للشركة من قبلهم طوال 7 سنوات الماضية.
وعلمت “الوطن” أن صبر إدارة الطرق نفد بعد أن ماطلت الشركة في وعودها وتجاهلت الخطابات الموقعة بين الطرفين، قبل أن تبدي عدم رغبتها لهم في الفترة الأخيرة بالقيام بإنشاء تقاطع علوي مع طريق الشمال الرئيسي.
ومن جانبه، أكد مدير الطرق والنقل بمنطقة الحدود الشمالية المهندس مطلق الأسمر الشراري أمس، أن قرار إغلاق الطريق لم يكن الهدف منه إلحاق الضرر بالشركة أكثر منه رفع الضرر عن المواطنين من سالكي طريق الشمال الدولي، مبينا أن إدارته منذ عام 1427 وهي تنتظر تفعيل الاتفاقيات حول إنشاء كوبري علوي مع الطريق الرئيسي “عرعر – طريف” دون أن تنفذ أسمنت الشمال ذلك رغم تقديمها مخططات تفصيلية عن المشروع.
وأضاف الشراري أن شركة أسمنت الشمال طلبت عدة مهل لتنفيذ المشروع وهو ما كان لها مرات عدة، مشيرا إلى أن آخرها كان في شهر7 من العام الماضي، حيث تم إعطاء مهلة إضافية في التنفيذ إلى نهاية شهر رمضان، دون أن تقوم الشركة بمهامها في هذا الجانب على أرض الواقع، مضيفا بأن على عاتقهم مسؤولية الحفاظ على الأرواح العامة عبر إغلاق ذلك الطريق بوضعه الحالي الذي بات يهدد وجوده سلامة وأمن مرتادي طريق الشمال الدولي، بعد أن شهد الطريق جراء ذلك وقوع عدد من الحوادث خلال السنوات الماضية، منوها بأن القرار صدر من قبل وزارة النقل بتنسيق مع إمارة المنطقة وبعض الجهات الأخرى، وهي الجهات المسؤولة عن إعادة افتتاح الطريق وليس إدارته في الوقت الحالي. إلى ذلك، فإن طريق شركة أسمنت الجوف “طريف – القريات” والذي يبعد عن محافظة طريف 30 كم من جهة الغرب ويرتبط بطريق الشمال الدولي، لم تتخذ إدارة الطرق بحقه ذات الخطوة. وبرر الشراري عدم إغلاقهم للطريق بوجود مخاطبات حول إنشاء تقاطع علوي مع الطريق الرئيسي مع الشركة والتي لم تنته فترة المهلة الممنوحة لها والمجدولة بـ30 شهرا، حيث نفذ جزء من تلك الاتفاقيات وينتظرون أن تقوم الشركة باستكمال ما بدأت به قبل انتهاء تلك الفترة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com