افتتاح أول مطعم ومطبخ نسائي يدار بأيدي سعوديات في تبوك


افتتاح أول مطعم ومطبخ نسائي يدار بأيدي سعوديات في تبوك



بأيدٍ نسائية سعودية، وبقائمة واسعة من أصناف الأطعمة والمأكولات والمقبلات والحلويات، اُفتُتح في تبوك مساء أمس الأول مطبخ ومطعم نسائي يدار كاملاً بأيدي فتيات سعوديات، في خطوة تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، برعاية من جمعية القرى الخيرية.

«الشرق» زارت المطبخ والمطعم النسائي، واطلعت على ما يقدمه من أصناف متنوعة وفق آلية وشروط صحية كاملة، فرصدت مستويات عالية من ضمان الجودة والمراقبة والاشتراطات الصحية، ووجود طواقم وأيدٍ سعودية كاملة، من بينها سبع فتيات متخصصات في الطبخ وتحضير قوائم الطعام اليومية، بالإضافة إلى سعوديات أخريات يعملن في الخدمات المساندة الأخرى.

وقد تحدث رئيس مجلس إدارة جمعية القرى الخيرية علي بن محمد الحويطي، قائلاً: «إن المطعم يحمل اسم (ست البيت لأكل البيت)، وهو أحد المشاريع الاستثمارية التابعة للجمعية التي تم إنشاؤها وتجهيزها مؤخراً لدعم الأسر المنتجة. موضحاً أن ريع المشروع يعود لصالح الجمعية، وأنه يعمل به مواطنات سعوديات من ذوات الخبرة في إعداد الوجبات الغذائية والأطعمة بمختلف أنواعها. كما هيَّأت الجمعية بيئة عمل تتناسب مع خصوصية المرأة السعودية، من جهة تجهيز المطعم بأحدث التجهيزات المطبخية.

وبين الحويطي أن الهدف من إقامة هذه المشاريع هو دعم الأسر المنتجة ومساعدتها ماليا وعينيا، واكتشاف المواهب وتنميتها وإيجاد فرص عمل لها بما يحفظ كرامة أفراد الأسر المنتجة، ويكسبهم مهارات النجاح في الحياة، ويوفر لهم مصدر دخل مستقل وكريم.

فيما تحدثت فاطمة العطوي وقالت إن عملي في المطبخ والمطعم شيء أعتز به، وهو يتم في إطار من الالتزام وفق تقاليدنا وعاداتنا وهو خاص للنساء بالكامل. كما قالت حصة الحويطي إن عمل المرأة شيء إيجابي وليس به عيب متى توفرت به شروط النجاح، وأعتقد أننا نعمل في بيئة رائعة تحفظ لنا حقوقنا وتحفزنا على تقديم الشيء الجيد، كما أن البوادر مبشرة في ظل التشجيع والإقبال المتزايد على الأكلات الموجودة.

يُشار إلى أنه يوجد في منطقة حائل مطعم بإدارة نسائية وهو مقصد الكثير من أهالي مدينة عرعر أثناء مرورهم على منطقة حائل ، ويرى العديد من المواطنين في مدينة عرعر أن فكرة إقامة مطعم تشرف عليه نساء سيكون فكرة ممتازة وتجلب الكثير من الأرباح خصوصا أن المنطقة لايوجد بها مثل هذه المطاعم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com