مباني الصفيح تحرس (صناعية عرعر) منذ 7 سنوات.. و(مدن) تؤكد بدء الانطلاقة


مباني الصفيح تحرس (صناعية عرعر) منذ 7 سنوات.. و(مدن) تؤكد بدء الانطلاقة



أوضح مدير عام هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” المهندس صالح إبراهيم الرشيد أن المدينة الصناعية في عرعر تمتاز بموقعها الاستراتيجي وقربها من ملتقى طرق دولية حيوية.

وأضاف أن مرحلة أعمال تطوير البنية التحتية الأساسية للمرحلة الأولى اكتملت، ويمكن للصناعيين البدء حالياً بإنشاء مصانعهم، والتقديم على إيصال خدمة الكهرباء لفرع شركة الكهرباء في عرعر، كما يمكنهم الحصول على المياه بالتقدم لشركة المياه لإيصال الخدمة، مشيرا الى استقطاب 16 مشروعاً صناعياً على مساحة استثمارية تبلغ 144،287 مترا مربعا في المدينة ما يشكل قفزة صناعية كبيرة في المنطقة الشمالية.

وأكد أن هذا الإقبال من المستثمرين سيؤدي لبناء قاعدة صناعية تسهم في نمو المنطقة، وتستفيد من المواد الخام المتوفرة بكثرة وتوطن الوظائف والتقنية الحديثة.

ودعا جميع المستثمرين محليين وأجانب للمبادرة بطلب أراض أو مصانع جاهزة لمشاريعهم، حيث إن هناك أراضي مهيأة بالكامل، كما ستجذب المدينة الصناعية استثمارات أخرى مساندة.

وقال: من المشاريع الجديدة التي سيتم تنفيذها في المدينة الصناعية بعرعر إنشاء مجمع إداري وإنشاء 10 مصانع جاهزة بمواصفات نموذجية بهدف تأجيرها لرواد الأعمال الراغبين بتأسيس مشاريع صغيرة متوسطة منتصف العام القادم.

من جانبه، قال السفير العراقي في الرياض الدكتور غانم علوان الجميلي إن التطورات في افتتاح منفذ جديدة عرعر البري مع العراق إيجابية بعد آخر زيارة قمنا بها لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية الذي أبدى اهتمامه الشديد

وأضاف أن وزير الداخلية أوضح أن المنفذ سيفتح قريبا وفي انتظار الاستعدادات اللوجستية، مشيرا الى أن افتتاح المنفذ سيساعد على القدرة التنافسية للبضائع السعودية في العراق، كما سيساعد على وصول البضائع بشكل سريع وبتكلفة أقل.

من جهته أكد الأمين العام للغرفة التجارية بالحدود الشمالية سابقاً الدكتور متعب السراح أن المدينة الصناعية تنتظر مستثمرين جادين، ولم تجد مستثمر حقيقي حتى الأيام الحالية.

وأضاف أن الغرفة التجارية قدمت دراسة لتسهيل فتح منفذ جديدة عرعر البري أمام الصادرات السعودية، وأظهرت أن تكاليف الصادرات تنخفض بنسبة 15% عندما تكون عن طريق المنفذ بشكل مباشر، حيث تمر الصادرات السعودية حاليا بالكويت والأردن مما يزيد تكاليفها.

فيما طالب عدد من المواطنين بسرعة افتتاح منفذ جديدة عرعر البري الذي سينعكس إيجابياً على تطور المنطقة الشمالية، مطالبين هيئة المدن الصناعية حث المستثمرين على بدء العمل في المدينة الصناعية التي لا يتواجد فيها سوى طرق رئيسية مهجورة وعمال نظافة منذ سنوات، ومبانٍ من الصفيح للحراسات الأمنية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com