خادم الحرمين الشريفين يرعى مهرجان الجنادرية( 28)


خادم الحرمين الشريفين يرعى مهرجان الجنادرية( 28)



يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يوم الأربعاء الثاني والعشرين من شهر جمادى الأولى 1434 هـ الموافق الثالث من شهر ابريل 2013 م حفل افتتاح المهرجان الوطني الثامن والعشرين للتراث والثقافة ” الجنادرية ” الذي ينظمه الحرس الوطني سنويا ويتخلله سباق الهجن السنوي الكبير التاسع والثلاثين والحفل الخطابي والفني .

أعلن ذلك معالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري خلال حضوره المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة سلط فيه الضوء على أبرز نشاطات وبرامج المهرجان بحضور سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة لي تشينغ بصفة الصين ضيف شرف المهرجان لهذا العام وذلك برئاسة الحرس الوطني بالرياض .

ورحب معالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان بالسفير الصيني وبجمهورية الصين الشعبية ضيف شرف المهرجان الوطني للتراث والثقافة لهذا العام وبالحضور .

وأوضح أن المهرجان يواصل رسالته في تعميق العلاقة بين ماضي هذه الأمة وحاضرها ، وتفاعله مع القضايا الملحة التي تهم الأمتين العربية والإسلامية من خلال البرامج والفعاليات الثقافية والتراثية المتنوعة .

وقال ” إن المهرجان سيشهد هذا العام تميزاً في العديد من الفعاليات و النشاطات حيث تم دعوة أكثر من (300 ) مفكر وأديب من مختلف دول العالم يشاركون في إثراء النشاط الثقافي والذي سيشمل إقامة العديد من الفعاليات في عدة مدن تناقش محاور ثقافية مختلفة .

وأكد التويجري أن ما حققه المهرجان من نجاحات هو بفضل الله أولاً ثم بفضل رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – وحرص صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان لكل ما من شأنه تطور المهرجان في كل أنشطته المختلفة .

وعدّ نائب رئيس الحرس الوطني المساعد نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة مشاركة دولة الصين الشعبية الصديقة ضيف شرف للمهرجان لهذا العام إضافة نوعية بوصفها دولة عريقة في تراثها عملاقة في حضارتها ومكانتها ومنجزاتها ، حيث تأتي المشاركة في مضمونها مع الهدف الكبير الذي يسعى إليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في علاقاته الدولية وهو تلاقي الثقافات وتبادل التجارب الخلاقة التي تدعم البعد الإنساني وتنشر الوئام والسلام في العالم .

وثمن معاليه دور الإعلام وعدّه شريكاً في نجاح فعاليات المهرجان لنقل الكلمة والصورة ، وتقديم الآراء والمقترحات التي يستفاد منها في عملية التطوير المستمر للمهرجان .

ووصف هذا المؤتمر الصحفي السنوي بحلقة وصل للتعاون والتكامل من أجل نجاح هذا العمل الذي يهم الجميع باعتباره عملا وطنيا هادفاً سواء من حيث نقله صورة للعالم عن تراث المملكة العريق وتاريخها المجيد وحاضرها المزدهر أو من حيث تعريف الأجيال الصاعدة بماضي الأجداد وكفاحهم .

من جانبه عبر سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة لي تشينغ عن سعادة بلاده بالمشاركة في هذه التظاهرة الثقافية الكبرى معرباً عن أمله ان تظهر المشاركة الصينية بالمهرجان بشكل يرضي تطلعات المتابعين وزوار المهرجان مشيدا بالحضارة الإسلامية وما أسهمت به في المجالات الثقافية والعلمية .

وقال ” الشعب السعودي يقف اليوم في بناء وامتداد هذه الحضارة الإسلامية العريقة التي خدمت العالم بأسره ” .

وأكد أن مشاركة الصين تأتي تحت شعار ” الصين تتألق جمالاً ” لتوضح الصورة القديمة والحديثة للصين والتي تربط الحضارة الصينية مع الحضارة الإسلامية حيث يعكس المعرض الصورة حقيقية التي تؤدي دورا في زيادة التعارف بين الشعبين الشقيقين .

وفي ختام المؤتمر الصحفي أجاب معالي الأستاذ عبدالمحسن التويجري والسفير الصيني على أسئلة الإعلاميين والحضور .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com