(فيديو) ..أخطاء البرامج التلفزيونية السعودية تحت مجهر “نص الجبهة”


(فيديو) ..أخطاء البرامج التلفزيونية السعودية تحت مجهر “نص الجبهة”



بعد سنوات من اطلاق البرامج الساخرة في اليوتيوب والتي كانت تعتمد على السخرية النقدية من المسؤولين الحكوميين أو من الشخصيات الرياضية أو حتى انتقاد الظواهر الاجتماعية ، أطلقت اليوم الثلاثاء قناة “صاحي” في اليوتيوب برنامجا جديدا بأسم “نص الجبهة” يركز على الاخطاء التي تظهر في البرامج التلفزيونية ويعلق عليها بطريقة ساخرة ، مما يعني ان البرامج التلفزيونية السعودية ستكون لاول مرة تحت مجهر البرامج الساخرة .

خالد الفراج هو مقدم برنامج “نص الجبهة”وهو كاتب ومؤلف درامي ساخر ، وهو أحد مؤسسي “صاحي” أكبر منصة يوتيوب في العالم العربي و التي انطلقت في يناير 2012 وقدمت جميع برامجها عبر منصة واحدة مما عزز من فكرة وجود محطات للبرامج في اليوتيوب بدلا من الطريقة السابقه التي أطلقها شباب هواة عبر تخصيص قناة لكل برنامج .

خالد الفراج اختار شقيقه الاكبر والمذيع الرياضي الشهير وليد الفراج كأول ضحية في حلقتة الاولى ، وربما يكون اختياره له لرفع الحرج عنه وعن شقيقه في حالة انتقاد مذيعين واعلاميين اخرين في الحلقات المقبلة .

ولم يكن النقد موجهه هذه المرة فقط وليد الفراج بل شمل اعلاميين سعوديين وعرب كبار مثل باسم يوسف مقدم برنامج “البرنامج” وداوود الشريان مقدم برنامج الثامنة وتركي الدخيل مقدم برنامج “اضاءات” وعرج على الفنان محمد عبدة والفنانة هيفاء وهبي .

شخصية “ابوثامر” التي ظهرت في البرنامج كصورة لمنتج تلفزيوني لدية علاقة صداقه مع هيفاء وهبي لم تكن واضحة هل هى شخصية خيالية ام لشخص محدد في ذهن الكاتب ، وأبحر خيال المشاهدين للحلقة التي تجاوزت (200) الف مشاهدة خلال أول 24 ساعة من تحميلها في البحث عن الشخصية المقصودة .

مقدم وبطل برنامج “نص الجبهة” خالد الفراج يقول عن الحلقه الاولى : اننا نحاول ان نقدم نتوسع في تقبل المجتمع للسخرية البريئة ، نحن لانقصد الاساءة لاي شخص او أي جهه ، لكننا نحاول ان نعلق على الاحداث بشكل كرتوني هزلي ولكن يظل الاحترام والتقدير لجميع النجوم الكبار الذي تم تناولهم في الحلقه الاولى .

ويضيف خالد الفراج : برنامج “نص الجبهة” سيكون شهري وسنتابع تعليقات المشاهدين وسنستفيد منها للتحسين في كل حلقة حتى نصل الى اقرب درجة مرضية للجميع .

وعن اطلاقة لاسم برنامج “اكشن يا فوزي ” على برنامج شقيقة الاعلامي وليد الفراج مقدم برنامج “اكشن يا دوري” في مجموعه mbc يقول : لمحت لاخي وليد بأنني سأسخر منة قليلا في برنامجي ، ولم اجد منه رفض لكنة قال أنه إعلامي ويتفهم روح البرامج الساخرة لكنني اعتذر له بصراحة الآن لأنني” زودت العيار شوي علية “لكنني أثق أنه إعلامي يتفهم الامر وسيسامحنى لان قلبه أبيض “يضحك” .

[CENTER][SITECODE=”youtube YwdnSMM8Qec”].[/SITECODE]

[URL]http://www.youtube.com/watch?v=YwdnSMM8Qec[/URL]

[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com