3 أحياء بمدينة (عرعر) تطالب بمدارس حكومية للبنات


3 أحياء بمدينة (عرعر) تطالب بمدارس حكومية للبنات



على الرغم من وجود طريق دولي يفصل حيي الجوهرة والمساعدية عن مدينة عرعر، كونهما حديثي الإنشاء، إلا أن هذه المسافة لم تشفع لطالبات الحيين كي تتوفر لهن مدرسة حكومية قريبة فيهما، حيث يخلو الحيان من المدارس الحكومية للبنات.

ويطالب أهالي الحيين، بالإضافة لأهالي حي المساعدية، إدارة التربية والتعليم بتوفير مدارس حكومية لبناتهم، مُشتكين من بعد أحيائهم عن مدارس الأحياء الأخرى.

وأبدى المواطن فارس العنزي انزعاجه من خلو حي الجوهرة من المدارس الحكومية، حيث يضطرون لإيصال بناتهم والتأخر عن عملهم، أو استئجار باصات لهن.

في المقابل، أوضح مدير إدارة الإعلام التربوي، المتحدث الإعلامي لتعليم الحدود الشمالية سطام السلطاني لـ”الوطن” أنه في هذا العام تم استحداث ابتدائية للبنات بحي مشرف، وابتدائية للبنات بحي الجوهرة، وثانوية للبنات بحي الجوهرة، فيما يجري العمل على تأهيل مبنى إدارة تعليم البنات سابقا، على أن تنتقل إليه الابتدائية الثالثة المستأجرة بحي المساعدية فور انتهاء التأهيل.

وحول برمجة المباني الحكومية، أوضح السلطاني أنه تمت برمجة مبان حكومية في الأراضي المتوفرة بالأحياء المذكورة للإنشاء عليها، وستكون البداية بإنشاء مدرسة بحي الجوهرة تحت مسمى المدرسة الثامنة، وكذلك مدرسة كبيرة بحي الجوهرة تحت مسمى المتوسطة الخامسة عشرة، على أن تتم الاستفادة من فناء مبنى تعليم البنات سابقا لبناء روضة للبنات بحي المساعدية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com