( الاتصالات) : الانترنت في المملكة لم يتأثر بانقطاع الكيبل البحري


( الاتصالات) : الانترنت في المملكة لم يتأثر بانقطاع الكيبل البحري



أكد المهندس نواف الشعلاني مدير عام الشؤون الإعلاميّة في شركة الاتصالات السعودية، أن الانقطاع في الكيبل البحري لم يؤثر على خدمات الانترنت في المملكة، مشيرا إلى أن الشركة لديها كيابل أخرى احتياطية ساهمت بشكل كبير في احتواء الأزمة.

ونقلت صحيفة الوطن عن الشعلاني قوله: “مسئولي شركة الاتصالات عكفوا عقب انقطاع الكيبل على نقل الحركة على الكيابل الأخرى”، مؤكدا على عدم وجود أي تأثير في انقطاعات الانترنت نتيجة قطع الكيبل البحري.

وأشار الشعلان إلى أنه لا يوجد أي سبب واضح لحدوث إنقطاعات الكيابل ولم يتضح أنها بسبب مرور السفن البحرية في البحر المتوسط أو أنها حادثاً جنائياً، مرجحاً أنها عادة ما تعود إلى السفن.

وأبان الشعلان أن فرق الصيانة تابعت الحادثة وباشرت أعمال الصيانة للكيابل، منوها إلى أن سفن الإصلاح متواجدة في الوقت الراهن في الموقع، ومتوقعاً معالجة وإصلاح الكيابل خلال “بضعة أيام”، ومؤكدا على أن المسئولين هناك يعملون جاهدين على إصلاح الخلل.

الجدير بالذكر هناك انقطاعا في الكيبل البحري القاري الرابع “اس أم دبليو4″ في الوصلة التي تربط مصر بإيطاليا، وذلك على بعد 750 كلم من الإسكندرية، أثر على خدمات الإنترنت بعدة دول بداية من مصر ووصولاً للسعودية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com