سمو النائب الثاني يهدي هيئة التحقيق والادعاء العام شعارها الجديد


سمو النائب الثاني يهدي هيئة التحقيق والادعاء العام شعارها الجديد



[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4a473b6e2c347.jpg[/IMG]

متابعات اخبارية : اخبارية عرعر :

أهدى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية شعار هيئة التحقيق والادعاء العام الجديد ، والذي يدشن مرحلة جديدة دخلت بها الهيئة طور التوسع والنمو وتولي المزيد من الصلاحيات ثقة من ولاة الأمر حفظهم الله تعالى بهذا الجهاز المهم من أجهزة الدولة العدلية .

ويتكون شعار هيئة التحقيق والادعاء العام من نخلة جذعها على شكل قلم يتقاطع معه سيفان عربيان منحنيان وعلى طرفي السيفين كفتي ميزان.
ولون الشعار أخضر ويرمز إلى النماء والازدهار الذي تعيشه المملكة العربية السعودية.

أولاً 🙁 الاسم : هيئة التحقيق والادعاء العام ) .

ثانياً : ( السيفان والنخلة : شعار المملكة العربية السعودية ، وعدد فروع النخلة الـ ( 13 ) يرمز إلى سعة اختصاصات الهيئة وانتشارها في جميع مناطق المملكة الإدارية ) .

ثالثاً : ( القلم : رمز العلم ، ويعبّر عن ارتباط الإجراءات التي تقوم بها الهيئة بمرجعية شرعية ونظامية ).

رابعاً : ( كفتا الميزان : يرمزان إلى العدالة والمساواة وإقامة الحق ، وهما الهدف الذي تنشده هيئة التحقيق والادعاء العام من إجراءاتها التي تقوم بها ، وارتباطهما بالسيفين يعطي معنى ارتباط القوة والسلطة في جميع تصرفاتهما بما يحقق التوازن لكفتي الميزان بإقامة العدل وإحقاق الحق ) .

ويختلف الشعار الجديد عن سابقه بأنه شعار يرمز لمرحلة جديدة تبرز فيها أعمال الهيئة وأهدافها وسعة اختصاصاتها التي تشمل جميع مناطق المملكة الإدارية ، من منطلق احترافي ومنظور علمي ، كما روعي أن يدل الشعار بمجرد مشاهدته إلى هوية هذا الجهاز : بحيث يعلم المشاهد للشعار مهما كانت لغته أنه يرمز لما يلي :

جهة حكومية
سعودية
تهتم بتحقيق العدالة
من منطلقات علمية ومعرفية

الجدير بالذكر أن شعار هيئة التحقيق والادعاء العام الجديد مستمد من شعار المملكة العربية السعودية مع بعض التعديلات المبنية على ما تقوم به الهيئة من مهام واختصاصات . وما تغيير شعار الهيئة سوى رمز لما يسعى له سمو النائب الثاني من تطوير للهيئة وإجراءاتها والرقي بجميع أعمالها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com