إقبال كبير على القرض الإضافي.. ومن راتبه أقل من (8 آلاف) لن يستفيد منه


إقبال كبير على القرض الإضافي.. ومن راتبه أقل من (8 آلاف) لن يستفيد منه



كشف مصرفيون عن إقبال كبير لم يكن يتوقعونه على التمويل الإضافي الذي سيطبقه صندوق التنمية العقاري مع المصارف السعودية وشركات التمويل لتقديم تمويل إضافي إلى من يرغب ممن صدرت لهم الموافقة.

وأضافوا أن آلاف الأشخاص تقدموا خلال الأيام الماضية للحصول على القرض المخصص لشراء فلل أو شقق سكنية، مشيرين إلى أن تضخم أسعار العقارات ووجود مديونيات على المستفيدين سيكونان من العقبات التي ستقلل من جدوى القرض، خصوصاً للعملاء ذوي الملاءة المالية المنخفضة.

كما حذّروا وفقا لصحيفة “الحياة” من أن المرحلة الثانية من البرنامج التي تشمل تمويل شراء أرض ستتسبب في زيادة الطلب على الأراضي السكنية ومواد البناء وهو ما سيزيد أسعارها.

من جانبه، أوضح رئيس قطاع الأصول في البنك السعودي الهولندي المهندس ممدوح حريري أن جميع المواطنين الحاصلين على موافقة صندوق التنمية العقارية والمنتسبين إلى جهات عمل معتمدة لدى البنك السعودي الهولندي – حكومية أو شبه حكومية أو منسوبي القطاع الخاص والمتقاعدين ومنسوبي المصارف – تحق لهم الاستفادة من البرنامج، شريطة انطباق شروط برامج التمويل العقاري المعتمدة لدى المصرف عليهم.

فيما أكد مسؤول بشركة تمويل عقاري – لم يكشف عن اسمه – أن القرض الإضافي سيخدم شريحة معينة ومحدودة من المواطنين، في حين أن كل من لا يملك راتباً أو يقل راتبه عن 8 آلاف ريال لن يستفيدوا من القرض.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com