نقص الرحلات في عرعر أرهقنا .. والتدويل ضرورة ملحة


نقص الرحلات في عرعر أرهقنا .. والتدويل ضرورة ملحة



يشكو عدد من الأهالي من قلة الرحلات الجوية في مطار عرعر، وطالبوا بتدويل المطار لافتين إلى جاهزية المنشآت لذلك أسوة بسكاكا وتبوك، كما أن المنطقة تشهد كثافة سكانية عالية ما يضمن نجاح هذا الخط على المستوى الدولي.

وأوضح لـ«عكاظ» مدير المطار محمد عطية الثوعي أن طلبات زيادة الرحلات أخذت طريقها إلى الجهات ذات الاختصاص، حيث يتابع أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود أولا بأول جدولة الرحلات، ويوجه بتقديم أقصى الخدمات للركاب من محطة عرعر، مضيفا أن دراسة تعكف على مشروع لتطوير وتوسعة المطار، ليكون مطارا إقليميا، كما أنه سيتم تشغيله دوليا ما سيكون حافزا كبيرا لزيادة عدد الرحلات.
ويشير المواطن عبدالله خضر أن لديه أخا مريضا يضطر للسفر معه إلى العاصمة الرياض لمراجعة مستشفى الملك فيصل التخصصي لفترات عديدة، وفي بعض الأحيان لا يجدان حجزا مؤكدا، رغم أنه يحاول الحجز في كل مرة قبل الموعد بعشرة أيام، ما يضطره إلى السفر عن طريق البر، مما يزيد من معاناة أخيه المريض.

ويرى عبدالرحمن العنزي أن قلة الرحلات هو السبب الحقيقي وراء الزحام الحاصل في المطار، مناشدا الجهات المعنية بالعمل على زيادة الرحلات الجوية ليتمكن أهالي عرعر من التنقل إلى المستشفيات جوا بدلا من البر لبعد المسافة بين الرياض وعرعر.
ويقترح سلطان عويد أن تحل الطائرات الكبيرة محل الصغيرة، حيث يسمح ذلك لأصحاب الظروف الطارئة بالحصول على حجز والسفر جوا بدلا من تكبد مشاق السفر عن طريق البر.

يشاطره الرأي إبراهيم العنزي مضيفا أنه يعاني أشد المعاناة حينما يرغب في السفر من وإلى عرعر بسبب عدم توفر حجز على الرحلات، وذلك لقلتها، مع زيادة عدد المسافرين نتيجة توسع المنطقة وارتفاع الكثافة السكانية والتطور الكبير في المنطقة.

ويبدي محمد علي اندهاشه من عدم تدويل مطار عرعر، لافتا إلى أن المنطقة تشهد كثافة سكانية، ولا داعي للسفر دولياً عن طريق مناطق أخرى فكل الإمكانيات متوفرة لتدويل المطار، كما أن أغلب رجال الأعمال والأطباء الأجانب والأكاديميين يبحثون عن السفر عن طريق مطارات أخرى يوجد بها رحلات دولية وربما يقطعون مسافات عبر البر للوصول لتلك المناطق للسفر جواً، مطالبا بضرورة تدويل المطار.
ويشاركهم الرأي كل من ثاني عيسى وفيصل الرميح وجابر الدهمشي ويتساءلون عن السبب في أن تكون مطارات مجاورة مثل سكاكا وتبوك وحائل شبه دولية وتذهب الى محطات دولية في حين يبقى مطار عرعر دون ذلك، مطالبين بتدويل المطار، خاصة أنه مهيأ بالمدرج المناسب، وسبق أن هبطت فيه أكبر الطائرات، مؤكدين أن المطلوب فقط هو توفير كاونتر خاص بالرحلات الدولية بالإضافة إلى موظفين للجمارك والجوازات.

كثافة سكانية عالية يضطر بعض المواطنين للسفر لمراجعة المستشفيات في العاصمة الرياض لفترات عديدة، وعدم توفر الحجز يجبرهم على السفر برا، ما يكبدهم عناء يزيد من معاناتهم، ويؤكدون أن الكثافة السكانية تحتاج إلى زيادة في عدد الرحلات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com