مدينة عرعر.. (بلا هوية) ميادين (غريبة الشكل)  وتأخير في التنفيذ


مدينة عرعر.. (بلا هوية) ميادين (غريبة الشكل) وتأخير في التنفيذ



هدية أيباد لمن يعرف ( وش هذا ) , هكذا أبدى أحد الشباب امتعاضة وسخريته من الشكل الذي من المفترض أن يكون جمالي في دوار طريق سكاكا امتداد شارع الملك عبد العزيز ( الشارع العام ) , الشكل الذي كان عبارة عن جدار مرتفع بشكل غير مفهوم ليحجب الرؤية عن السائقين , فلا هي التي أضافت لمسة جمالية ( مفهومة ) ولا هي التي جعلت السائقين يشاهدون القادم من وإلى الدوار بشكل واضح.

أحد المواطنين وضع هدية أيباد لمن يعرف ماهو هذا الشكل.

وأضاف; مدينة سكاكا تستقبلنا في مجسم مبخرة عملاق ونحن أردنا أن نتفوق عليهم ويبدو أن الأمانة فكروا أن لو وضعوا مجسم نجر أو ( صميل ) او أي شي تراثي يقعون في خانة التقليد , وربما اتفقوا أن يضعوا مجسم غير مفهوم ( ولا ندري ماهو ) ولا حتى المواطن من سكاكا يدري ماهو ،ويدخل عرعر وهو لايعلم ويخرج منها (بدون علم).

من جهة أخرى، مجموعة من الشباب اتفقوا على مطلب حيث قدم كلاً من عبد الله وطارق العنزي مقترحاً عبر “[COLOR=#0A00FF]إخبارية عرعر[/COLOR]” أن تكون الميادين للعواصم العربية فيجسد كل ميدان عاصمة عربية عبر وضع شكل جمالي رمزي يعبر عنها , فنخرج بميدان القدس والعراق والقاهرة والكويت وباقي العواصم العربية , أفضل من أشكال غير مفهومة ( وليتها تخلص بعد ) .

عرعر الآن أصبحت بلا هوية ، وهي قِدم التاريخ وعلى غرار قول البعض أن مدينة عرعر تم إنشاءها بسبب (خطوط التابلاين)، فل يرجعون إلى التاريخ ويشاهدون قصائد أمرؤ القيس وغيرها من الشعراء الذين أرخ شعرهم تاريخ وادي عرعر.

من هو المشارك في فقد المنطقة لهويتها وهوية تراثها الذي عطرته سيرة القبائل والكرم والجود المصاحب لتلك القبائل ، فهل هناك مشكلة لدى الأمانه أن وضعت تصاميم تعكس جذور القبائل وتاريخهم الذي قضى في هذه المنطقة، بدل من تصاميمهم الغابرة التي لايعرف ماهي ولا هويتها ولا إلى ما تتحدث.

مصادر تؤكد لـ”[COLOR=#0A00FF]إخبارية عرعر[/COLOR]” أنه تم تصميم العديد من تماثيل التراث وعُرضت على المهندس عبدالمنعم الراشد أمين المنطقة ورفضها دون ابدى أسباب مقنعة.

فما الفرق بين مدينة الجوف وحائل وتبوك وغيرها من المناطق التي تزينت برسوم جمالية تعكس تراث الأجداد ! ام (نحن غير)؟!


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com