محتسبون يتجمهرون أمام مبنى الهيئة في الرياض احتجاجا على عمل المرأة


محتسبون يتجمهرون أمام مبنى الهيئة في الرياض احتجاجا على عمل المرأة



قالت وكالة” فرانس برس” نقلا أن مصادر متطابقة بأن نحو عشرين من “المحتسبين” تجمعوا امام مقر هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض الاحد احتجاجا على عمل المراة ومشاركة الهيئة في معرض الكتاب ومهرجان الجنادرية.

واضافت ان “هؤلاء يعترضون على قيام الهيئة بتنظيم عمل المراة” كما انهم نددوا ب”تساهلها” حيال بعض الامور وخصوصا مشاركتها في معرض الكتاب ومهرجان الجنادرية.

من جهته، قال مسؤول رفيع في الهيئة لوكالة فرانس برس ان “هؤلاء جاؤا لمبنى الرئاسة العامة للهيئة بقصد الابقاء على ذراع البطش والايذاء الذي كانت عليه الهيئة في السابق”.

واضاف رافضا ذكر اسمه “هذه الفئة معروفة بمعارضتها عمل المرأة مع العلم بان الهيئة الشرعية اجازت عملها والهيئة تشرف علي تنظيم عمل المرأة”.

واشار الى انهم “يستنكرون مشاركة الهيئة في معرض الكتاب والجنادرية، حيث تقدم بعض الفرق الفولكلورية عروضا ويزورها الناس، باعتبارها مشاركة غير فاعلة ولم تؤد الدور المطلوب في الاحتساب لاعتبارهم ان الاحتساب هو البطش والايذاء”.

ووصف الذين تجمعوا بانهم “متطرفون متشددون يعتبرون انفسهم محتسبون ويتدخلون في عمل وشؤون الهيئة وهذا مخالف للمنهج الاسلامي الاصلاحي والدعوي ولانظمة الدولة ولاعتبارية الجهاز” في اشارة الى الهيئة.

واكد المسؤول ان “هذا الجمع حضر فقط لالتقاط الصور حيث دعاهم مدير مكتب الرئيس العام للدخول واستقبالهم والاستماع لمطالبهم وآرائهم لكنهم رفضوا ورحلوا وكان بينهم اعضاء من الهيئة المعروفين بالشغب وعدم الالتزام والتشدد”.

وختم موضحا ان الهيئة اصبحت “في الآونة الاخيرة معروفة بانضباطها وتنظيمها فيما يخص مجال النصح والارشاد والبعد عن العنف والايذاء”.

وتتولى الهيئة السهر على تطبيق الشريعة الاسلامية وتسيير دوريات لاغلاق المحلات خلال اوقات الصلاة ولرصد “الخلوات غير الشرعية” بين رجال ونساء.
ويتأكد عناصرها المعروفون بالمطاوعة من عدم اقدام المراة على قيادة السيارة واحترام ارتداء العباءة السوداء وتغطية الرأس، وحتى الوجه احيانا.
وتمنع الهيئة ايضا تنظيم حفلات موسيقية عامة.

لكن تعيين الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ رئيسا جديدا للهيئة مطلع العام 2012 لقي ترحيبا في الوسط الاعلامي حيث اكد معظمهم انه “مؤشر على مزيد من الانفتاح” في المملكة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com