( بسبب رتويت):العريفي يواجه السجن عاماً وغرامة 500 ألف ريال


( بسبب رتويت):العريفي يواجه السجن عاماً وغرامة 500 ألف ريال



هدد الشيخ عيسى الغيث الدكتور محمد العريفي بمقاضاته ما لم يتقدم له باعتذار جراء قيام الأخير بإعادة تغريدة قصيدة تنتقص من الغيث، واستند الغيث في تهديد العريفي إلى نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

و بحسب موقع الاقتصادية الإلكتروني قال الدكتور عيسى الغيث: إنه ينوي مقاضاة الكاتب عبد الله الداوود بعد نشره تغريدات على حسابه الشخصي يتهجم فيها عليه ويتهمه من خلالها بالتغريب.

وبأنه أصبح يطالب بالعلمانية، وأن الشياطين تدعو للإفساد بخطوات متدرجة وأن الغيث يدعو إلى التدرج في قيادة المرأة للسيارة.

ليذكر الشيخ عيسى الغيث أن رفعه القضية ليس لمجرد الحق الخاص، ‘وإنما لسن سنة حسنة في سبيل مكافحة هذه الظاهرة المنكرة بـ (تويتر)’.

وتنص المادة الثالثة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية على العقوبة بالسجن مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لا تزيد عن 500 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل شخص يرتكب أيا من الجرائم المعلوماتية الآتية: التنصت على ما هو مرسل عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي دون مسوغ نظامي صحيح أو التقاطه أو اعتراضه، أو جريمة الدخول غير المشروع لتهديد شخص أو ابتزازه لحمله على القيام بفعل أو الامتناع عنه ولو كان القيام بهذا الفعل أو الامتناع عنه مشروعا، أو جرم التشهير بالآخرين وإلحاق الضرر بهم عن وسائل تقنية المعلومات المختلفة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com