قرار ينهي تكليف أكثر من 12مساعد مدير تعليم والسبب شركة قابضة


قرار ينهي تكليف أكثر من 12مساعد مدير تعليم والسبب شركة قابضة



قررت وزارة التربية والتعليم إلغاء مسمى (مساعد المدير العام للخدمات المساندة) من هياكل الإدارات التعليمية العامة بعد أن صادق نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي على توصيات اللجنة المشكلة لدراسة إلغاء المنصب – لم يمر عامين من استحداثه- بعد توجه الوزارة لتسليم وكالة شؤون المباني والصيانة وغيرها لشركة التعليم القابضة وهو الأمر الذي سينقل موظفي المباني والصيانة لكادر الشركة الجديد وسترتبط الشؤون المالية والإدارية بالمدير العام كما كان سابقا .

القرار الذي أدرجت “عاجل” نسخته تم التعميم لتطبيقه سينهي تكليف أكثر من 12 مساعدا للمدير العام للخدمات المساندة حيث سيت تخييرهم بالانضمام للشركة القابضة أو العمل بإداراتهم بمناصب قيادية أخرى وفق ماهو متاح .
وكانت وزارة التربية قد أقرت منهجية جديدة للهيكلة الإدارية تقضي بإزالة الشحوم الزائدة عن كاهل جسد الوزارة والتي ترتبط بجهات خارج مسؤولية الوزارة اساسا مثل الصحة المدرسية والتي تم نقلها مؤخرا لوزارة الصحة والمباني للشركة القابضة وفي الطريق توجهات بنقل التدريب والتطوير لتركز الوزارة على البيئة المدرسية وأطيافها بكل قوة .

جدير بالذكر أن قيادات مهمة وكبيرة سيخسرها الميدان التربوي بفعل القرار الأخير حيث يتمسك مديري التربية والتعليم بإبقاءهم بمناصب قيادية أخرى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com