فيديو .. (مدينة الشبوك) في الحدود الشمالية تقرير عرضته قناة الخليجية في قضية (رأي عام)


فيديو .. (مدينة الشبوك) في الحدود الشمالية تقرير عرضته قناة الخليجية في قضية (رأي عام)



في تقرير عرضته قناة الخليجية ضمن برنامج “رأي عام” والذي يُعده الزميل منصور المزهم ، تناول (مدينة الشبوك) بالحدود الشمالية.

وذكر التقرير أن (الشبوك) إما تكون ممتلكات دولة أو أملاك خاصة ، وأن السعودية تشهد نمو سكاني مطرد مما يعني التوسع بالعمران والبنيان بأشكاله المختلفة.

وأختصر التقرير أن (الشبوك) تقف عثرة في تنمية منطقة الحدود الشمالية ، وأن عجلة التنمية توقفت فيها بسبب تلك الشبوك ، فهي أصبحت آداة معيقة لمدينتي (عرعر ورفحاء).

وقد إستظاف البرنامج عدد من الإعلاميين في المنطقة حيث تحدث الزميل ناصر خليف قائلا؛ قضية المسيجات قضية أزلية بالنسبة لمدينة عرعر ، ولكن تفاقمت في الآونة الأخيرة ، حيث كثير من المواطنين وجدو صعوبات في إيجاد مساكن بسبب تلك المسيجات.

وذكر الزميل جزاع النماصي أن محافظة رفحاء محاطة من جهاتها الأربعة ، وهناك مساحات شاسعة لم تشغل بشيء إلا الشبوك.

وتحدث عضو المجلس البلدي الأستاذ فضيل فريح عن تلك القضية قائلاً؛ بالنسبة لأرض الحرس الوطني قسمت المدينة إلى قسمين وفرقت بين المخططات السكنية ، ولو تم منح ارض الحرس الوطني لأمانة المنطقة لجعلت المخططات متواصلة مع بعضها ، ولو وزعت إلى أراضي للمواطنين ستشارك في تخفيض الموازنة لسهولة طبيعتها فهي لاتحتاج إلى جهد كبير من العمل.

وذكر عضو المجلس البلدي متروك العنزي أن المحجوزات من الأراضي رفعت الأسعار فأقل أرض داخل المخططات الموزعة والتي تصل إليها الخدمات مابين 250 إلى 300 ألف ريال.

وطبان التمياط رئيس المجلس البلدي برفحاء ذكر أن الشبوك الموجودة أحاطت برفحاء من كل الإتجاهات ولم يبقى إلا التمدد الأفقي لها ، وحتى التمدد الأفقي ممنوع لدينا ، فأقصى الحدود ثلاثة أدوار والمعاملة متوقفه بالوزارة.

[CENTER][SITECODE=”youtube yarXmh0WZtw”].[/SITECODE]

[URL]http://www.youtube.com/watch?v=yarXmh0WZtw&feature=youtube_gdata_player[/URL]

[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com