(المواطن يتألم) ..حملة “لا تسأل بكم” أطلقتها (وزارة التجارة) ومحلات عرعر لم تتقيد ولم تنفذ


(المواطن يتألم) ..حملة “لا تسأل بكم” أطلقتها (وزارة التجارة) ومحلات عرعر لم تتقيد ولم تنفذ



“لا تسأل بكم” حملة أطلقتها وزارة التجارة والصناعة لم تتقيد بها بعض المحلات التجارية في مدينة عرعر.

الحملة أسمها ( إعرف حقك “لا تسأل بكم”)، إلا في بعض المحلات بعرعر ، لاتعرف حقك ولا تسأل وإلا تجد مايسيء لك ، هكذا هي بعض المحلات لدينا ، فبعضهم يبيع الشامبو بـ19ريال ، وتذهب للمحل الآخر تجده بـ16ريال، رغم أن المنتج أسمه واحد وشركته واحدة.

ناشد المواطن بمدينة عرعر مراراً وتكراراً فرع وزارة التجارة بالتحرك السريع لتطبيق الأوامر الملكية والوزارية التي تنص على مراقبة الأسعار ومراعاة إختلافها بأنواعه ومراقبة ذلك بدقة والرفع بالمخالفات، إلا أن الصوت لم يقابله إلا صوت ضجيج المواطن المبحوح.

الآن بدأت الحملة وطبقت بجميع مناطق السعودية ، حيث أصدرت وزارة التجارة قرارا يقضي بإلزام كافة المنشآت والأسواق والمحلات التجارية بوضع بطاقة سعر على معروضاتها من السلع.

وتناشد كافة المواطنين بدعمها بالمساعدة في الإبلاغ عن كافة المحلات التجارية التي لا توضح على أسعار منتجاتها عن طريق بطاقة السعر.

وأكدت الوزارة على التبليغ عن المخالفات عن طريق تطبيق البلاغات المتاح للهواتف الذكية ،أو عن طريق موقع الوزارة الرسمي ، أو بالاتصال على الرقم المخصص لذلك بالوزارة 8001241616.

القرار يُعتبر سارياً أعتباراً من 1-6-1434هـ ، و”[COLOR=#0300FF]إخبارية عرعر[/COLOR]” تناشد المواطنين بسرعة البلاغ عن المحلات المخالفة والأجدر بالمواطن الإبلاغ عن أي محل مخالف ولم يلتزم حتى يثبت وعي المواطن وتعلم إدارة المحل أن المواطن ليس عُرضة للأستغلال وأن من حقه أن يرى ملصق الأسعار على كافة البضائع حسب تعليمات وزارة التجارة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com