جمعية العويقلية الخيرية تفصل بعض مستفيديها


جمعية العويقلية الخيرية تفصل بعض مستفيديها



تفاجأ عدد كبيرمن مستفيدي جمعية محافظة العويقيلة الخيرية بفصلهم ومنعهم من الاستفادة من الزكوات والصدقات التي تُعطَى لهم منذ سنوات ، لاسيما أن وضعهم المعيشي كما هو لم يتغير ، فأحدهم مريض والآخر محدود الدخل والبعض أيتام بالإضافة إلى الأرامل.
وصرح بعض المستفيدين لـ”[COLOR=#0005FF]إخبارية عرعر[/COLOR]” قائلين : لاجديد فالصدقات تأتي بأسمائنا وجمعية العويقيلة الخيرية تبني المحلات والمولات والكل يعلم أن السوق الذي تم بنائه منذ أربع سنوات ولازال تحت الإنشاء مخصصاته المالية أُخِذت من حقوق الفقراء ووضعت في السوق بحجة الاستثمار ورجوع ريعه للفقراء والمساكين وللجمعية ولكنا نتسائل : لماذا طردنا هل هو تقليص للعدد لكي يتم تكملة هذا السوق ؟!

وقال أبو محمد : لو وزعت تكاليف قيمة قاعة رابحون وقيمة الموقع الإلكتروني رابحون أيضاً على فقراء العويقيلة لكفتهم لمدة ستة أشهر , ولكن ماذا استفاد الفقير من هذه القاعة ومن هذا الموقع ؟

بدورها “[COLOR=#000DFF]إخبارية عرعر[/COLOR]” تواصلت مع رئيس مجلس إدارة الجمعية واستفسرت حول ماحدث مؤخراً من حذف لبعض مستفيديها وعن آلية الصرف هل تغيرت وكم عدد المستفيدين بالجمعية , فجائنا الرد كالتالي :

تلقيت رسالة بشأن وضع المستفيدين والصرف مؤخراً ، ويسرني إفاتدكم عن استفساراتكم حيال ذلك من خلال النقاط التالية :

1ــ تجري الجمعية بحث سنوي أو دوري لجميع مستفيديها لتقييم وضعهم المادي والاجتماعي وهذا هو من صلب عمل الجمعية وهو أمر نحن مطالبون به نظاماً أمام الجهات المشرفة على عملنا لأن أوضاع الناس تتغير وتتبدل سواء سلباً أو ايجاباً وهذا لا يتحقق إلا بإجراء البحث عن أحوالهم .

2ــ حركة التغيير التي طرأت على المستفيدين مؤخراً لا تتجاوز 20% منهم ويدخل في هذه النسبة من لم يُبحث أو لديه بعض النواقص أو من اعتذرنا عن تسجيله لوجود من هو أشد منه حاجة خصوصاً ممن هم على قوائم الانتظار فليس من المعقول أن يبقى بالجمعية مستفيد ويوجد في الوقت ذاته من هو أشد منه حاجة .

3ــ الجمعية تعمل وفق إمكاناتها والتي لا تتجاوز خدمة 300 عائلة مستفيدة حتى نستطيع أن نقدم لهم خدمة جيدة ، وأتوقع أن الجميع يسعد ويرضى أن تشغل هذه الأماكن بمن يستحقها فعلياً من الأسر الأكثر حاجة وهذا هو العدل والإنصاف والأولوية .

4ــ بالنسبة للبرامج الجديدة خلال الفترة القادمة فهناك العديد منها سواءً ما تم اعتماده أو ما يعتمد خلال الفترة الزمنية القليلة القادمة بإذن الله ومن هذه البرامج : اعتماد السلة الغذائية لخمسة أشهر قادمة بصفة شهرية اعتباراً من شهر جمادى الأولى مع تطوير وتحسين وتبديل بعض الأصناف وآلية الصرف ، كما تمت الموافقة المبدئية من أحد البنوك المحلية لعقد 6 دورات مجانية خلال هذا العام 2013 لتدريب 120 متدرب من الذكور والإناث والألوية فيها لأبناء المستفيدين ، إضافة إلى برامج نوعية في شهر رمضان بإذن الله .

5 – الحد الأقصى المعتمد الآن وسابقا هو 300 أسرة لكن بسبب طلبات الانتظار تعهدنا بزيادة 50 أسرة على ذلك وأكثر أيام رمضان والشتاء والمواسم والحالات الطارئة مما شكل عبء أكبر على الجمعية والبقاء على العدد المعتمد يوفر جودة أكبر في الخدمة المقدمة .

“[COLOR=#2100FF]إخبارية عرعر[/COLOR]” عملاً بالمهنية الإعلامية تضع الرد كما هو وتترك حرية التعبير للقاريء الكريم .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com