(فيديو): العمر.. هناك تضييق ملحوظ على المحتسبين.. ووصل الأمر للتضييق على الجهة الرسمية


(فيديو): العمر.. هناك تضييق ملحوظ على المحتسبين.. ووصل الأمر للتضييق على الجهة الرسمية



أكد الشيخ ناصر العمر على استشعاره أن هناك تضييقاً على المحتسبين داخل المجتمع السعودي، حتى وصل الأمر إلى التضييق على الهيئة نفسها، لافتاً إلى أنه لا يرى حلاً لذلك سوى بتمكين الهيئة وتوسيع صلاحياتها لتقوم بدورها.

وقال خلال مداخلة هاتفية أمس (الأحد) على قناة “دليل”: “أقولها بكل مرارة أشعر أن هناك تضييقاً على المحتسبين، حتى وصل الأمر إلى التضييق على جهة رسمية تقوم بالاحتساب، كما في حادثة الجنادرية”، مفسراً ذلك بأنه نتيجة لإرهاص وتضليل إعلامي استمرأ التركيز على الهيئة وسلبياتها إعلامياً.

وأوضح أن “ما رآه الجميع من تفاعل الناس حول حادثة الجنادرية هو مقياس يؤكد على منزلة هذه الشعيرة في نفوس المجتمع السعودي وهي خصوصية له لا توجد في مجتمع آخر بالقدر نفسه”.

وبحسب أخبار الـ24، شدد على أن هذه الحادثة أبرزت خروقات يجب أن يعالجها الإخوة في جهاز الهيئة وفي جهاز الحرس الوطني، ذاكرا: “من أسوأ ما سمعت هو تناقض تصريحات المسؤولين في الجنادرية عن الحادثة، وكان الأولى بهم أن يكونوا صرحاء ويقولوا الحقيقة ويضعوا النقاط على الحروف لا أن يخرجوا بتصريحات وبيانات متناقضة وصلت إلى اتهام عضو الهيئة بما هو منه بريء”.

ونوه إلى أن بعض الناس يفهم الاحتساب وتغيير المنكر بشكل خاطئ، قائلا إن الاحتساب يكون احتسابا أخلاقيا وعقديا وسياسيا واجتماعيا وأمنيا وليس في الجانب الأخلاقي فقط كما يفهم البعض، بل إن من أعظم جوانب الاحتساب هو الاحتساب العقدي والسياسي والأمني أيضاً.

وتابع: “إن مسؤولية الأمر بالمعروف ليست خاصة بالهيئة بل تشارك بها جميع أجهزة الدولة وكذلك المجتمع، وإن تغيير المنكر باللسان متاح في المملكة لكل أحد وإن أي شخص يستطيع الدخول على المسؤولين والتحدث إليهم ولا يجد منهم إلا كل شكر”.

[CENTER]
[SITECODE=”youtube KM74gfMEk4M”].[/SITECODE]

[URL]http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=KM74gfMEk4M[/URL]

[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com