(رئيس نزاهة): الإطاحة بالرؤوس الكبيرة والتشهير ليس من اختصاصنا


(رئيس نزاهة): الإطاحة بالرؤوس الكبيرة والتشهير ليس من اختصاصنا



قال رئيس هيئة مكافحة الفساد محمد الشريف إن الهيئة ليس من اختصاصها الإطاحة بالرؤوس الكبيرة أو التشهير بأحد، موضحاً أن مهمتهم فقط هي كشف الفساد وتلقي المعلومات والأدلة وتوثيقها وأخذ الأقوال حول القضايا ورفعها للجهات المختصة.

وأضاف الشريف خلال محاضرة ألقاها أمس في ديوان إمارة الباحة، بأنه لايجب تحميل الهيئة أكثر مما تحتمل، وذلك في رده على من يقول بأن الهيئة لاتطيح بالرؤوس الكبيرة أو لم تشهر بأحد، مبيناً أن الهيئة ترحب بذلك ولكنه من مسؤولية القضاء الإداري وليس من مسئوليتها، حسب تعبيره.

وأشار إلى أن التشهير بعدد قليل من المتورطين في قضايا فساد، سيتعظ منه الآخرون وسيكون رادعاً لهم، لافتاً أن عقوبات التشهير لا تأتي إلا بعد صدور حكم، ويأتي ضرره على الشخص ومن حوله، حسب قوله.

وفيما يتعلق بتعامل الهيئة مع ملفات المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، قال الشريف إن الهيئة تتعامل مع جميع الجهات الهامة في الدولة، وكذلك شركات القطاع الخاص، ولا تستثني من ذلك أحد، موضحاً أن هناك آليتين متبعتين في عمل الهيئة أولهما تلقيها بلاغ عن وجود فساد، والثاني مبادرة الهيئة من نفسها وتحركها لكشف الفساد في جهة ما، وفقاً لـ “الوطن”.

وتابع بأن عدد موظفي الهيئة حالياً وصل إلى 320 موظفاً، كاشفاً عن وجود خطة لزيادتهم إلى 500، ومشيراً إلى أن الهيئة ستتدرج في افتتاح فروع لها في مناطق المملكة وستكون البداية في مكة المكرمة والشرقية وعسير باعتبارها أكبر المناطق وأكثرها سكاناً.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com