الربيعة : لا تسألوني عن “الصحة” واسألوني عن “الشؤون الاجتماعية”


الربيعة : لا تسألوني عن “الصحة” واسألوني عن “الشؤون الاجتماعية”



اشترط وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة وزير الشؤون الاجتماعية بالإنابة على محرر «الشرق» ألا تكون الأسئلة عن وزارة «الصحة»، بل عن وزارة «الشؤون الاجتماعية»، وذلك خلال افتتاحه ملتقى المسؤولية الاجتماعية الثاني تحت شعار «تكامل الأدوار»، بالإنابة عن وزير الشؤون الاجتماعية، بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق أنتركونتننتال أمس الأول.

إلا أن الوزير الربيعة المكلف بوزارة «الشؤون الاجتماعية» بالإنابة، عند توجيه بعض الاستفسارات إليه، طلب إحالة الأسئلة إلى وكيل الوزارة الدكتور عبدالله السدحان معللاً بأنه خير من يجيب عنها.

وبحسب صحيفة “الشرق”بيَّن الوزير الربيعة في كلمته أن الملتقى يطمح إلى تعزيز ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية من منظور عملي وعلمي دقيق، وإيجاد خطة عمل موحدة بالتعاون بين الوزارة والجهات ذات العلاقة والقطاع الخاص والباحثين والأكاديميين والمهتمين لطرح الآراء والخروج بتوصيات عملية لصياغة واقع جديد لمفهوم المسؤولية الاجتماعية بما ينسجم مع أصول شريعتنا الإسلامية والمبادئ القويمة. من جانبه، أكد رئيس مجلس الغرف السعودية التجارية المهندس عبدالله المبطي في كلمته أن دور القطاع الخاص وحجم مسؤولياته تجاه المجتمع يتمثل في التفاعل مع مؤسسات المجتمع المدني، مبيناً أن مفهوم المسؤولية المجتمعية في طور العلاقات العامة والنوايا الحسنة تجاه المجتمع لم يتبلور بالشكل المطلوب بعد.

وأوضح أن مجلس الغرف السعودية أنشأ مركزاً للمسؤولية الاجتماعية، وحرص على إنشاء مراكز وإدارات بالغرف التجارية ببعض المناطق لترسيخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية، موضحاً أهمية وجود بيئة تشريعية تنظم العلاقة التكاملية بين القطاعات الثلاثة (الدولة، والقطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني) لتعميق رسالة المسؤولية الاجتماعية، ونشر ثقافتها داخل قنوات المجتمع.

وأعلن مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عقيل أحمد الجاسم في كلمته عن تبني المكتب لتوصيات الملتقى والعمل بها، مضيفاً أن مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أصدر عديداً من القرارات في مجال المسؤولية الاجتماعية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com